الخميس، 7 يناير 2010

كلمة مدير ادارة المدرسة بمناسبة افتتاح الموقع

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد :
باسمي وباسم ادارة مدرسة العامرية الثانوية الفنية التجارية في قرية العامرية – مركز المحلة الكبرى أود أن أزف لكم افتتاح هذا الموقع الإلكتروني للمدرسة والذي سيكون بمشيئة الله أداة تعريفية مهمة للمدرسة بطاقمها ، وبرامجها ، وأهدافها ، ورؤيتها ،كما سيكون أداة تواصل مهمة بين إدارة المدرسة ومدرسيها وطلابها وأولياء الأموروالخريجين والأصدقاء ومحبي المدرسة .

إن استحداث الموقع الإلكتروني هذا يأتي في سياق رؤية التطوير التي تنتهجها المدرسة والتي تود ترسيخ ثقافة تعليم وتعلم جديدة تناسب العصر ولكنها تستمد رؤيتها من عراقة وأصالة الماضي . إن جزءاً من مهام المدرسة في عصرنا الحالي هو الارتقاء بالطالب ليستطيع مواجهة العصر الذي يعيش فيه من تقدم تكنولوجي ، وثورة معلومات ، وثورة معرفية سريعة ، وعصر لا ينتظر المترددين والكسالى ولكن يحفز المبدعين الخلاقين الأكفاء .

إن مدرسة العامرية ومنذ تأسيسها عام 1992 في قرية العامرية ، وهي منارة علم ومعرفة وحداثة ، خّرّجت المئات من الطالبات المتميزات في شتى المجالات ، وحققت نتائج باهرة على مدى تاريخها فقد حصلت المدرسة على كأس أوائل الطلبة خلال الفترة الممتدة من عام 1995 وحتى عام 2003 ، ثم تعرضت للإلغاء ضمن سياسة الوزارة التي كانت تهدف آنذاك إلى تقليص التعليم التجاري لصالح الثانوي العام ، ثم عندما تغيرت هذه السياسة ، وأعيد افتتاحها مرة أخرى فإنها استمرت بنفس النجاح والتفوق وحصلت على المركز الأول في كأس أوائل الطلبة عام 2008 والمركز الثاني عام 2009.

ولقد تميزت مدرسة العامرية ومنذ افتتاحها بكونها مدرسة رائدة ، محدثة تواكب التطورات وتسلح الطالب بالمعرفة والأدوات المعرفية التي تساعده في مواجهة الحياة وتحدياتها بقوة وعزيمة وثقة بالنفس . لذلك نرجو أن يكون هذا الموقع إضافة متميزة في عملية التطوير الأكاديمي المعرفي وفي عمليات الاتصال والتواصل .

إننا باطلاقنا هذا الموقع ندرك أهمية الاستمرار بتطويره والارتقاء به ، فهو ليس بالعمل الناجز وإنما يخضع لتحديثات مستمرة ليكون موقعاً فعّالاً وحيوياً حيث نصبو ليكون أداة تربوية وتعليمية ، فيه يتم وضع العديد من المقالات والتعليمات لإرشاد الطلاب والأهل حول آخر أساليب التعليم وأحدث التطورات المعرفية . بالاضافة الى تحديد مواقع لكل موضوع يرجع لها الطلاب لاستخدامها في أبحاثهم ولمطالعتهم لتسهيل عملية التعلم والتعليم . كما نصبو ان يكون اداة اتصال وتواصل مميزة بين المعلم, الطالب وأولياء الأمور ونحن نحمل شعارنا بين أيدينا " فريق واحد نحو التفوق والتميز "


.مدير المدرسة
أ / أحمد الحسانين سعد




هناك 4 تعليقات:

  1. احلى مدير للمدرسة

    ردحذف
  2. بصراحة لو الاستاز احمد خرج من المدرسة مش هيبقي لها معنى

    ردحذف
  3. اكيد طبعا

    ردحذف
  4. الاستاذ الفاضل/ أحمد سعد
    بعد التحية
    نحييكم على جهودكم المخلصة فى الحروج بهذا الثوب الجميل لهذا الموقع الرائع فشكرا لكم انتم وجميع أسرة المدرسة وطلابها على ما تبذلون من جهد والله هو المجازى و المكافئ، والى الأمام دائما.
    رعاكم الله بعنايته ومتعكم بالصحة والعافية.
    نيابة عن أسرة مدرسة العامرية الثانوية بنين
    مدير المدرسة أخوكم
    أ/ رضا السعيد أبوحشيش

    ردحذف

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر