الخميس، 14 يناير 2010

أعرف قريتك






قرية العامرية


مركز المحلة الكبرى، محافظة الغربية:


تتكون الوحدة المحلية لقرية العامرية على أربع قرى هي:



  • العامرية / السجاعية / دنوشر / الدواخلية

وكل قرية لها عدد من التوابع والعزب وهي تابعة لمركز المحلة الكبرى


وتعتبر العامرية من أكثر قرى مصر تطوراً حيث أن بها كافة الخدمات والإمكانيات التي تجعلها متميزة فمثلا يوجد بها جميع مراحل التعليم ما قبل الجامعة هذا في التعليم العام وكذلك التعليم الأزهري.


كما تتميز القرية عن غيرها في ربوع مصر بالطيبة الشديدة لأهاليها حيث أن معظم مساجدها إن لم يكن كلها بنيت بالجهود الذاتية 13 مسجد كما أن مدارسها ومعاهدها بها نسبة لا تقل عن 60% بنيت بالجهود الذاتية.


وكذلك تجد أن أهالي القرية سباقون لفعل الخير حيث أن أهالي القرى المجاورة يذهبون إلى رجال أعمال قرية العامرية لأخذ تبرعات لاستكمال المشاريع الخيرية بقراهم.


كما أن بالقرية مشروع يغبطها عليه أهالي القرى المجاورة وكذلك مصر كلها إن علمت ، حيث أن بها جمعية خيرية للقروض الحسنة يمكنك المساهمة فيها بمبلغ شهري ومن خلاله تستطيع أن تأخذ قرضا حسنا للزواج أو شراء بيت أو ما تراه ملحا ومن خلال تقييم الشخص من قبل اللجنة القائمة المشهود لها خلقاً وتدينا تستطيع الحصول على قرضك.وتدور في هذه الجمعية مبالغ كبيرة تصل إلى عدة ملايين .


كما أن بالقرية رجل أعمال يقوم بصرف رواتب شهرية لغير القادرين وكذلك علاجهم على نفقته الخاصة دون طلب الغير قادر ولكن بناء على لجنة مشكلة من ثقات القوم ترفع الأمر ويتم فورا تحويل الشخص على المستشفى التي يحجز فيها رجل الأعمال قسم خاص لعلاج غير القادر على نفقته.


كما بالقرية يتم عمل مسابقتين ضخمتين لحفظ القرآن الكريم وكذلك لحفظ وتفسير السنة النبوية المطهرة ، وتتم هذه المسابقات على مستوى المنطقة وجوائزه تصل حتى رحلات عمرة للطالب وولي أمره .


السيد محمد شعبان


وكيل شئون التعليم بالمدرسة


.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر