الجمعة، 29 يناير 2010

المعلم بيتكلم



















اكد حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر ان الفوز على الجزائر اكبر رد على المشككين الذين شككوا في اختياراتنا للاعبين والذين شككوا في طرق اللعب والخطط التي نؤدي بها .

مشدداً على ان الفوز على الجزائر بالنتيجة الكبيرة اعاد للكرة المصرية هيبتها .

واضاف شحاتة " مباراتنا مع الجزائر كانت نفسية بدرجة كبيرة وكان هدفنا منها اسعاد الجماهير ...ونجحنا في استعادة هيبة الكرة المصرية فالفوز بلقب بطولة امم انجولا هو اكثر امالنا في الوقت الحالي فلقد جئنا الى هنا من اجل الحفاظ على اللقب للعام الثالث على التوالي " .

واعترف شحاتة بصعوبة المباراة مؤكدا ان طرد لاعبا الجزائر رفيق حليش ومن بعده نذير بن حاج جعله يشعر بشيء من الاطمئنان خاصة وان النتيجة كانت تقدم منتخب بلاده بهدف وحيد .

واشاد شحاتة بلاعبية مؤكدا انهم نفذوا التعليمات الا انه يأخذ على البعض منهم الاستهانة بالخصم قبل نهاية المباراة مما كلفهم اهدار فرص كان من الممكن ان تزيد حصيلة الاهداف .

وارجع شحاتة التغيرات التي اجراها في الشوط الثاني الى حاجته لتأمين خط الوسط والدفاع تحسبا لاي هجمات مضادة من الجزائريين .

واجاب شحاتة عن سؤال حول رايه في قرارات حكم المباراة وما اذا كان قد ساعد منتخب مصر فاجاب قائلا " انني مندهش من الهجوم غير المبرر على حكم المباراة " مؤكداً ان الحكم لم يخطىء لقد كان جريئا وطبق القانون .

واشاد شحاتة بالتصرف الحضاري للصحفيين الجزائريين عندما صعدوا اليه في حافلة الفريق عقب المباراة وقدموا له التهنئة وللاعبي فريقه على التأهل للمباراة النهائية .

وقال شحاتة " كنت اود ان التقي مع رابح سعدان عقب المباراة لانه صنع فريقا جيدا لكن ذهاب سعدان الى جماهير الجزائر بعد انتهاء المباراة حال دون لقاءه " .

واضاف شحاتة " كلفت مساعدي شوقي غريب بان يشد على يد سعدان خلال المؤتمر الصحفي لانها مباراة في كرة القدم وانتهت دون خلفيات جديدة " .

وحول رؤيتة لمباراة النهائي مع منتخب غانا قال شحاتة " غانا من المنتخبات المحترمة والقوية ولديها لاعبين اصحاب امكانيات فنية عالية وتأهلوا لكأس العالم وهدفنا من مباراتهم معروف جيدا " .

وتابع شحاتة " لقد وفقنا الله وفزنا على ثلاث منتخبات تأهلت لكأس العالم ونأمل ان نفوز على الفرقة الرابعة المتمثلة في غانا من اجل احراز لقب البطولة " .

واكد المدير الفني لمنتخب مصر انه منح لاعبي فريقه عدة ساعات راحة سلبية اليوم الجمعة قبل التوجه الى العاصمة الانجولية لواندا في الخامسة مساء اليوم – الجمعة - لمواجهة غانا في المباراة النهائية .

وتقام المباراة النهائية على استاد العاصمة في الخامسة مساء الاحد .

وقال شحاتة " ليس امام فريقي سوى تدريب وحيد في الخامسة مساء السبت على ملعب المباراة قبل مواجهة غانا " .

واشار الى انه سيعكف هو وجهازه الفني على دراسة المنتخب الغاني جيدا والوقوف على مفاتيح لعبه قبل مواجهته .

واكد شحاتة ان فريقه سيغيب عنه في المباراة النهائية المدافع محمود فتح الله لحصوله على انذارين مشيرا الى ان مهاجمه عماد متعب سيخضع للفحص الطبي لتحديد اصابته والتي ادت الى تغييره في الشوط الثاني من مباراة الجزائر .

واختتم شحاتة تصريحاتة مؤكدا انه راض تماما عن مشوار منتخب بلاده في بطولة الامم الافريقية حتى الان .

ولعب منتخب مصر في البطولة خمس مباريات فاز بها جميعا حيث تفوق على نيجيريا في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة بالدو الاول بثلاثة اهداف لهدف ثم فاز على موزمبيق ومن بعدها بنين بنتيجة واحدة بهدفين نظيفين ليتصدر مجموعته برصيد 9 نقاط وهو الفريق الوحيد في البطولة الذي حقق العلامة الكملة دون هزيمة .

وفي دور الثمانية فاز على الكاميرون قبل ان يهزم الجزائر برباعية نظيفة .



هناك تعليق واحد:

  1. الف الف الف الف مبروووووووك يا مصريين رفعتو راسنا فوق فوق فوق هوة دة الرد اللى كنا مستنيينو رد على ارض الملعب وبكام اربعة اربعة مش بس اربعة لكن كانت خبيتهم مربعة شكرا يا ابو الكباتن ربنا ينصرك كمان و كمان و تفرحنا فى غربتنا وتسعدنا معاك لعيبة رجالة فعلا الفراعنة خلفو فراعنة يلا عقبال النهائى يا رب يا رب ونرفع علم مصر و نزرغط ونرقص كمان يلااا يا مصريين قولو يا رب

    ردحذف

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر