الأحد، 31 يناير 2010

للمرة السابعة مصر تتوج ملكة على عرش إفريقيا


مصر تتوج ملكة على عرش إفريقيا للمرة السابعة في تاريخها

جدو سجًل هدفه القاتل في الدقيقة 85

أثبت المنتخب المصري تألقه وتفوقه في القارة السمراء، بعد أن حصل على كأس الأمم الإفريقية للمرة السابعة في تاريخها والثالثة على التوالي مواصلاً تحطيم الأرقام القياسية، ومثبتاً أفضليته المطلقة على منتخبات القارة الإفريقية، بعد أن فاز اليوم الأحد 31-1-2010 على المنتخب الغاني بهدف النجم الصاعد محمد ناجي "جدو" (86).

وأصبح عصام الحضري وأحمد حسن أكثر لاعبين يلعبان في نهائيات كأس إفريقيا بأربع مرات، فيما أصبحا أكثر لاعبين إفريقيين يحملان الكأس بواقع 3 مرات لكل منهما، فيما تحصل البديل الذي يقف في كل المباريات كلاعب أساسي في الانتصارات المصرية محمد ناجي جدو، على لقب أفضل لاعب في البطولة إلى جاب لقب الهداف.

وهي المرة الأولى التي تتغلب فيها مصر على غانا بهدف وحيد، وهما الذين التقوا 14 مرة سابقة.

وبدأ مدرب المنتخب المنتخب المصري حسن شحاتة النهائي بنفس قائمة اللاعبين الذين شاركوا في اللقاءات السابقة، فيما كان التغيير الوحيد بإشراك حسام غالي أساسيا بعد أن كانت مشاركته في اللقاء السابق في نصف الساعة الأخير من مباراة الجزائر.

ولم تشهد الدقائق الأولى من اللقاء أي خطورة على مرمى الحارسين عصام الحضري أو ريتشارد كينغسون.

واتضح أن النشاط الغاني كان أكثر، وبدا أسامواه وأبوكو إلا أن قوة الوسط المصري بقيادة الخبير أحمد حسن، الذي يشارك في النهائي الرابع له مع "الفراعنة"، تمكن من إيقاف عدد كبير من المحاولات الغانية، قبل أن يطلق حسن تسديدة قوية إلا أنها اعتلت العارضة (11).

ولم تساعد أرضية الملعب السيئة أيا من الفريقين على تقديم أداء كبير، فاضطرا إلى استخدام سلاح التسديدات القوية من خارج منطقة الجزاء، وهو ما حدث من أسامواه الذي سدد كرة قوية من خارج الجزاء إلا انها لم تزعج المتألق عصام الحضري كثيراً (23)، قبل أن يرد عليه زيدان بتسديدة كانت قريبة من القائم الأيسر للحارس الغاني كينغسون (25).

تواصلت أحداث المباراة التي كانت محصورة في منتصف الملعب، ولم يشهد هذا الشوط أي أحداث تذكر، فيما اتضح هدوء لاعبي الوسط حسني عبدربه وحسام غالي وأحمد حسن الذي تفوق بشكل كبير على مقابليهم في الجانب الغاني.


هناك تعليق واحد:

  1. جدووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
    جدووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
    OO

    ردحذف

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر