الأحد، 28 فبراير 2010

«الجيزة» توقف تراخيص «التوك توك» بعد منحها لـ5000 مركبة






قررت محافظة الجيزة وقف ترخيص «التوك توك» بعد انتهاء المهلة المحددة لهم للترخيص. وقال المهندس سيد عبد العزيز محافظ الجيزة انه «تم الترخيص لحوالي 5000 توك توك بالمحافظة، ولن يتم منح تراخيص جديدة»، وتوعد أصحاب «التوك توك» الذين يسيرون في مناطق محظور السير بها مثل: كورنيش النيل، وحدائق الأهرام، والعجوزة، والدقي، لافتا إلي إن «إدارات المرور ستتبع المخالفين وتصادر مركباتهم على الفور». وأوضح أن «دخول التوك توك في مناطق مثل حدائق الأهرام هي مسؤولية الأمن المعين على بوابات هذه المناطق، حيث يسمحون لسائقي التوك توك بالدخول».
وأوضح المحافظ خلال جلسة المجلس المحلي اليوم، أن «الترخيص يكون لمدة سنة قابلة للتجديد ويصدر لمالك التوك توك فقط دون غيره، ولأبناء المحافظة فقط»، وشدد عبد العزيز على تطبيق الضوابط الخاصة بتسيير تلك المركبات ومنها: أن يكون لون «التوك توك» أزرق غامق، وان يتم وضع «استيكر» موضحا عليه خط سير المركبة، و«بادج» المحافظة، والتعريفة المقررة بــ 50 قرشاً للفرد.
وتقرر حظر أي ملصقات أو تعليقات أو عبارات داخل أو خارج المركبة، واستخدام مكبرات الصوت، أو آلات التنبيه المزعجة أو الكاسيت. وشدد المحافظ كذلك على تحديد الشوارع المحظور سير «التوك توك» بها بمعرفة الإدارة العامة لمرور الجيزة وبالتنسيق مع المجالس الشعبية المحلية ورؤساء الأحياء.
وقال اللواء الهلباوي نائب مدير إدارة المرور إن «هناك حملات مرورية مكثفة تتم على مدار الساعة للتأكد من انضباط الحالة المرورية، وضبط المخالفين، وانه يتم يومياً سحب ما بين 20 و30 توك توك مخالف في جميع أنحاء المحافظة».

هناك تعليق واحد:

  1. لماذا لا تقوم الأدارة العامة للمرور باصدار تعليمات الترخيص وتطبق علي مستوي الجمهورية أسوة بما هو متبع مع سيارات التاكسي والميكروباس

    ردحذف

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر