الأربعاء، 10 فبراير 2010

السفير الجزائرى

تلقيت تطمينات من مصر بعدم التعرض لبعثة كرة اليد

سفير الجزائر لدى القاهرة عبد القادر حجار

قال سفير الجزائر لدى القاهرة عبد القادر حجار إن السفارة الجزائرية تلقت تطمينات بخصوص إقامة البعثة الجزائرية التى ستشارك فى نهائيات البطولة الأفريقية لكرة اليد التى تنطلق بالقاهرة بداية من الغد 10 فبراير وحتى 21 من نفس الشهر.

وأعرب حجار فى تصريحات للإذاعة الجزائرية الرسمية عن تمنيه لعدم تكرار سيناريو 18 نوفمبر الماضى، على خلفية المباراة الفاصلة بين الفريقين فى التأهل لكأس العالم، مشيرا إلى أنه فى اتصال دائم مع وزارتى الداخلية والخارجية المصريتين من أجل تكريس الأمن لأعضاء البعثة الجزائرية.

وفى السياق نفسه، أكد مدرب المنتخب الجزائرى لكرة اليد صالح بوشكريو فى حوار مع صحيفة ”الخبر” أول أمس، أنه طلب من اللاعبين عدم المغامرة فى القاهرة بالخروج من الفندق إلا فى حالة الضرورة، تفاديا لأى طارئ يخرج عن نطاق السيطرة، بسبب الحساسية الموجودة فى علاقات البلدين.

وأوضح المدرب أن هناك احتمالات لمواجهة مرتقبة بين مصر والجزائر فى الدور قبل النهائى أو النهائى للبطولة، مشيرا إلى أنه طالب لاعبيه بـ”برودة الأعصاب” إذا التقى المنتخبان فى البطولة وعدم الالتفات لاستفزازات الجماهير أو الحكم لأن هدفه واضح هو الفوز باللقب الأفريقى.

ومن جهة أخرى، ذكرت جريدة الخبر أن وزير الشباب والرياضة الجزائرى الهاشمى جيار، طلب الحصول على معلومات تخص ظروف إقامة المنتخب الجزائرى لكرة اليد، فى القاهرة، على خلفية العلاقات الرياضية التى زاد فى تسممها اللقاء الكروى الذى لعبه المنتخبان الجزائرى والمصرى فى إطار نصف نهائى كأس أمم أفريقيا بأنجولا، وأضافت ذات المصادر، أن الوزير الجزائرى يتابع عن قرب تحضيرات تنقل ”الخضر” إلى القاهرة وأيضا الظروف العامة التى سيقيم فيها اللاعبون بالقاهرة ويحرص شخصيا على ضمان توفير الأمن للوفد الجزائرى خشية عودة العلاقات الرياضية وأيضا السياسية إلى نقطة الصفر.

وأشار جيار إلى أن السلطات المصرية، اختارت المركز الدولى للكشافة لإقامة المنتخب الجزائرى، وهو المركز الذى يقع فى المركب الأولمبى بالقاهرة، حيث لا يبعد المركز عن القاعة التى ستقام فيها المنافسات إلا مسافة قصيرة.
أضاف جيار أن السلطات المصرية تعمدت جعل إقامة ”الخضر” فى المركز المذكور لتقريب الفريق الجزائرى من مكان إقامة منافساته فى إطار البطولة وأيضا لتفادى تنقله فى شوارع القاهرة خشية حدوث احتكاكات.

وأوضح جيار أن القاعة التى ستقام فيها مقابلات ”الخضر” بوسعها استقبال قرابة 15 ألف مشجع، مما يعنى أن التحكم فى كل التدابير الأمنية لن يكون أمرا سهلا بالنسبة للسلطات المصرية.

ومن جهته، صرّح المدرب الجزائرى الأسبق لمنتخب كرة اليد “محمد عزيز درواز”، بأنه ليس متخوفا من مشاركة الجزائر فى بطولة أمم أفريقيا التى ستنظم بمصر بالنظر إلى الخصوصية التى تعرفها العلاقات الرياضية بين الجزائر ومصر.

هناك تعليق واحد:

  1. طيب بعد ما الدورة تنتهي
    تفتكروا سفير الجزائر هـ يقول ايه

    ردحذف

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر