الأربعاء، 17 فبراير 2010

المحاصيل الأمريكية في مصر


مصر من أكبر عشرة أسواق تستورد المحاصيل الزراعية الأمريكية في العالم


- كشفت
وزارة الزراعة الأمريكية أن مصر من أهم عشرة أسواق للمحاصيل الزراعية الأمريكية في العالم، كما تصدرت الدول العربية والشرق أوسطية في وارداتها من محاصيل القمح والذرة وفول الصويا من الولايات المتحدة.
وكشفت أحدث البيانات الصادرة عن وزارة الزراعة الأمريكية أن مصر حلت كرابع
أكبر مستورد للقمح من الولايات المتحدة في العام 2008.
وأفادت البيانات الصادرة عن هيئة الزراعة الخارجية بوزارة الزراعة الأمريكية أن مصر استوردت بحسب البيانات المسجلة للعام 2008 ما إجماليه 2161 طنا متريا من القمح من الولايات المتحدة، في 2008، أو ما يوازي خمس ورادات بقية دول العالم خارج قائمة أكبر عشرة أسواق للقمح الأمريكي خلال نفس الفترة.
وجاءت مصر في المرتبة السابعة على قائمة أكبر عشرة مستوردين للذرة الأمريكية حيث استوردت 2438 ألف طن من الذرة الأمريكية في 2008، ما يوازي أيضا ثلث وارادت بقية دول العالم من خارج القائمة.
وحلت مصر في المرتبة السابعة على قائمة أكبر عشرة مستوردين لمحصول فول الصويا الأمريكي في 2008 حيث بلغت وارداتها منه 772 ألف طن أو ما يوازي خمس واردات بقية دول العام من خارج القائمة خلال نفس الفترة.
وبشكل إجمالي أظهرت النتائج زيادة في واردات مصر من المحاصيل الزراعية الأمريكية في العام 2008 بحوالي مائتين وخمسين ألف طن عن وارداتها في العام 2007.
حيث ارتفعت واردات مصر إلى 2050 ألف طن من المحاصيل الأمريكية في 2008 مقابل 1801 ألف طن في 2007.

هناك تعليق واحد:

  1. قديما قالو
    اللي ياكل من فأسة ..... يكون الكلام من رأسة
    علشان كدة لا نستطيع ان نقول لامريكا لا
    علشان هي ماما امريكا وبابا كمان

    ردحذف

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر