الجمعة، 5 فبراير 2010

مشروع جديد لتطوير"التعليم الفنى"بدعم من"الجودة"

الدكتور مجدى قاسم رئيس هيئة ضمان جودة التعليم والاعتماد
الدكتور مجدى قاسم رئيس هيئة ضمان جودة التعليم والاعتماد
قالت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة وهيئة ضمان جودة التعليم والاعتماد، قررتا وضع خطة مشتركة لتطوير قطاع التعليم الفنى والارتفاع بمعدلات جودته، تمهيداً لعرضها على الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، فى شكل مشروع متكامل لطلب اعتماده ورصد ميزانية لتطبيقه.


وأوضحت المصادر أن الدكتور مجدى قاسم، رئيس هيئة ضمان جودة التعليم والاعتماد، سيعرض على الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، قائمة من معايير تطوير التعليم الفنى خلال المرحلة المقبلة، على أن يتفق الطرفان على الشكل النهائى لتلك المعايير قبل رفعها إلى رئاسة مجلس الوزراء على هيئة مشروع يشابه مشروع تطوير الثانوية العامة.

وأكدت أن مشروع التطوير الجديد، فى حالة اعتماده من قِبَل مجلس الوزراء، سيبدأ تنفيذه بالتوازى مع تنفيذ الخطة الاستراتيجية التى وضعتها الحكومة للارتقاء بالتعليم الفنى خلال 25 عاماً على 5 مراحل ووفق 8 محاور بمشاركة 9 وزارات، وأضافت أن المشروع الجديد سيمنح هيئة الجودة دوراً فيما يتعلق بتقييم معدلات جودة مؤسسات التعليم الفنى.

ويشمل مشروع التطوير الجديد نظامى الثانوية الفنية، وهما دبلوما الـ 5 سنوات، والـ 3 سنوات، كما يستهدف المشروع، وضع معايير جودة تساوى بين أنماط التعليم الفنى، ومن بينها النمط الاعتيادى، والتبادلى، والمزدوج و"مبارك كول".

وكان وزير التربية والتعليم قد أكد، فى وقت سابق، أن الرئيس حسنى مبارك كلفه، أثناء تأديته اليمين الدستورية وزيراً فى 4 يناير الماضى، بتحسين مستوى التعليم الفنى ليخدم سياسة الانفتاح الصناعى التى تنتهجها الدولة.

هناك تعليق واحد:

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر