السبت، 27 فبراير 2010

محلي الغربية: محطات تنقية مياه الشرب ببعض قرى المحلة منتهية الصلاحية


مصراوي - خاص - ناقشت اللجنة الاقتصادية بمجلس محلى الغربية مشاكل مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة، حيث كشفت اللجنة أن محطات تنقية المياه المعروفة بالـ"كومباكت" والآبار الارتوازية الموجودة التي يستخرج منها مياه الشرب "منتهية الصلاحية"، وتساءلت اللجنة عن موقف هيئة مياه الشرب والصرف الصحى من استبدال هذين النوعين الرديئين من محطات المياه ببعض مناطق مدينة المحلة الكبرى أسوة بمحطة دمرو اليابانية التي تم إنشاءها بتكلفة 150 مليون جنيه في المدينة ذاتها.

وطالب أعضاء المجلس بتحديد الموقف النهائي لمحطة المشتل للصرف الصحى بالطريق الدائري ومحطة مياة الشرب بمنشية مبارك بالمحلة الكبرى من حيث موعد عملها، وإزالة البيارات القديمة.

كما طالبت اللجنة الاقتصادية التى عقدت برئاسة السيد جمعة محمود وكيل اللجنة وبحضور محمد بشتة رئيس مجلس إدارة مياة الشرب والصرف الصحى، بعدم إسناد أعمال من جانب الهيئة القومية وشركة مياه الشرب لشركة النصر للمرافق والتركيبات لعدم التزامها بالجدول الزمني لإنهاء الأعمال وبطئها الشديد فى إتمام ما يسند إليها من مشروعات، وذلك بعد تأخر أكثر من عام ونصف عن المواعيد المحددة لمشروعات داخل مدينة المحلة الكبرى مما أثار سخط وغضب المواطنين.

وأوصت اللجنة بضرورة عرض مصاريف مقايسات توصيل مياه الشرب والصرف الصحي للمناطق المحرومة على المجلس تفصيليا لإقرارها والتصديق عليها لكى تتلاءم مع ظروف الشركة وظروف المواطنين.

وطلب العضو مصطفى هلال صرف التعويضات لأصحاب الأراضى التي تم نزع ملكيتها لمشروع محطة مياه الشرب المقامة على طريق الملاحة منذ عام 2002.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر