الجمعة، 26 فبراير 2010

الطقس السيئ يتسبب فى مصرع مواطن وإصابة ٥٩ آخرين



شهدت مصر أمس موجة من الطقس السيئ تسببت فى وقوع عدد من حوادث الطرق فى عدة محافظات، أدت إلى مصرع سائق وإصابة ٥٩ مواطناً، وأغلقت الطريق الصحراوى الغربى بالصعيد، وإعلان حالة الطوارئ بمناطق السيول، وانقطاع التيار الكهربائى فى مناطق عديدة. ويتوقع خبراء الأرصاد استمرار حالة عدم الاستقرار لمدة ٧٢ ساعة.فى ميدان الرماية بالجيزة أصيب ٢٥ شخصاً بعد تصادم ٤ سيارات، وفى الفيوم أصيب ٢١ مواطناً فى تصادم سيارتى أجرة، وفى المنيا أسفر تصادم سيارتين عن مصرع سائق، وإصابة ١٣ آخرين. تم إخطار النيابات المختصة ونقل المصابين إلى المستشفيات ودفن جثة المتوفى.

كانت البلاد قد تأثرت أمس بحالة من عدم استقرار الطقس، وسقطت الأمطار بغزارة على السواحل الشمالية والقاهرة وعدد من المحافظات، مما أعاق حركة السير والمرور، خاصة فى محافظات الدقهلية والإسماعيلية وكفر الشيخ، التى استمر فيها سقوط الأمطار عدة ساعات.

وفيما أكد مصدر مسؤول بقناة السويس عدم تأثر حركة الملاحة واستمرارها بشكل طبيعى، رغم سوء الأحوال الجوية، أصدر الدكتور أحمد ضياء الدين توجيهات إلى إدارة المرور بغلق الطريق الصحراوى بالصعيد، وأعلنت مديرية الرى والوحدات المحلية حالة الطوارئ القصوى بمناطق السيول الواقعة شرق النيل، وعددها ٣٤ منطقة.

من جانبه، قال الدكتور وحيد سعودى، مدير مركز التحاليل الجوية بهيئة الأرصاد، إن البلاد تأثرت بوجود منخفض جوى متمركز فوق شرق البحر المتوسط مصحوب برياح شمالية غربية قادمة من وسط أوروبا، وتوقع أن تؤدى الرياح إلى إثارة الرمال والأتربة التى قد تصل لحد العاصفة أحياناً، مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية على معظم الطرق واضطراب حركة الملاحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر