الاثنين، 22 فبراير 2010

وزارة التعليم والنقاب

«التعليم» تلزم الفتيات بـ«الزى المدرسى» خلال الامتحانات لمنع «النقاب»


أعلن الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، أمس، عن عقد امتحان تجريبى لطلاب الثانوية العامة، يتم وضعه بنفس معايير الامتحان النهائى التى يحددها المركز القومى للامتحانات. وأصدر بدر تعليمات مشددة لجميع المديريات بالمواعيد المحددة لتحرير استمارات التقدم لامتحانات الثانوية، مشيراً إلى أن آخر موعد لتحرير الطالب للاستمارة هو يوم ٤ مارس، بينما تتسلمها لجان النظام والمراقبة يوم ١١ مارس، مؤكداً على منع تعديل المواد الاختيارية بالنسبة لطلاب الثانوية العامة بعد يوم ١٨ مارس.

فى سياق متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن التعليمات الخاصة بأداء الامتحان على موقعها الإلكترونى، وطالبت فيها الفتيات بارتداء الزى الرسمى للمدرسة خلال تواجدهن بلجان سير الامتحان «حتى يسهل التعرف على شخصياتهن»، بينما أوضحت مصادر رسمية بالوزارة فى تصريحات لـ«المصرى اليوم» أن ذلك يأتى فى سياق منع ارتداء النقاب، لكن بشكل غير مباشر، حتى لا تقوم «المنتقبات» برفع قضايا على الوزارة.

فى سياق آخر، أعلن الدكتور مجدى قاسم، رئيس هيئة ضمان وجودة التعليم، عن فتح باب التدريب مجاناً للمدرسين الراغبين فى المشاركة بدورات التدريب على جودة التعليم مجانا من خلال شبكة الانترنت، بعد أن كشف أول تقرير للهيئة عن فشل ٦٧% من المدارس فى الحصول على شهادة الاعتماد.

وأصدر قاسم قراراً ببث جميع الدورات التدريبية مجاناً عن طريق شبكات الفيديو كونفرانس لجميع مؤسسات التعليم قبل الجامعى من مدارس حكومية وخاصة والمديريات والإدارات التعليمية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وجميع مؤسسات التعليم العالى من معاهد وكليات وجامعات حكومية وخاصة فى جميع محافظات مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر