الخميس، 11 فبراير 2010

موقع لتعليم القرصنة الالكترونية

أغلقت السلطات الصينية أكبر موقع إنترنت لتعليم القرصنة الإلكترونية حسبما أعلنت وسائل الإعلام الحكومية، كما ألقت القبض على ثلاثة أشخاص يعتقد أن لهم علاقة بموقع "بلاك هوك".
وتنظر السلطات الصينية بحساسية خاصة إلى أنشطة القرصنة بعد تهديد شركة جوجل بالانسحاب من السوق الصينية؛ بسبب تعرضها لهجمات قرصنة، وقد نفت الحكومة الصينية أية علاقة لها بعملية القرصنة التي تعرضت لها جوجل.
وقالت وسائل الإعلام الصينية إن الموقع استقطب آلاف الأعضاء على شبكة الإنترنت، وقدمت لهم دروساً عن الهجمات الإلكترونية وبرامج القرصنة المعروفة باسم "تروجان".
ويتم استخدام برامج تروجان في التحكم بأجهزة الكمبيوتر عن طريق شبكة الإنترنت، عندما زرع البرنامج في أجهزة الكمبيوتر.
وبلغ عدد المشتركين في الموقع مقابل رسوم اشتراك نحو 12 ألف شخص، وعدد المشتركين بشكل مجاني نحو 170 ألفاً حسبما جاء في إحدى الصحف الصينية.
وكانت شركة جوجل قد هددت بالانسحاب من السوق الصينية أوائل هذا العام ما لم تتوقف الحكومة الصينية عن رقابة أنشطتها.
وقالت: إنها تعرضت لهجمات إلكترونية لتفكيك شفرة برامجها والوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني لعدد من نشطاء حقوق الإنسان في الصين.
لكن الحكومة الصينية قالت إنها تقوم برقابة شبكة الإنترنت بهدف حماية نفسها لأنها أكبر ضحية لهجمات القرصنة الإلكترونية حسب قولها.

ويبلغ عدد مشتركي الإنترنت في الصين نحو 350 مليون شخص، وهي أكبر دولة من حيث عدد المشتركين؛ بينما تشير التقديرات إلى أن عائدات محركات البحث على شبكة الإنترنت في السوق الصينية تتجاوز مليار دولار سنوياً، وتستحوذ جوجل على نحو ثلث سوق البحث على شبكة الإنترنت في الصين؛ فيما تبلغ حصة محرك البحث الصيني Baidu نحو 60 بالمائة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر