الثلاثاء، 2 مارس 2010

فيرس فتاك يصيب الحاسب الآلي



حذرت تقارير من رسائل بريد الكترونى متداولة فى الفترة الحالية تحمل في مرفقاتها صوراً لشنق «أسامه أبن لادن» زعيم تنظيم القاعدة، وعند فتحها فإنها تتلف جهاز الكمبيوتر ولا يمكن إصلاحه بعد ذلك.

وتنصح التقارير بعدم فتح أية رسائل بريد الكتروني تحتوي على روابط لإلقاء القبض على «أسامه بن لادن» أو شنقه، حيث يتم حالياً توزيع هذه الرسالة حول العالم، كما نصحت بتوخي الحذر خاصة في الأيام القليلة القادمة.

كما حذرت التقارير من رسالة بريد الكتروني تحمل عنوان «دعوة» بغض النظر عمن أرسلها، مشيرة إلى أنه لا يجب فتح مثل هذه الرسالة مطلقاً، حيث أن هناك فيروس «الشعلة الأولمبية» يحرق كامل القرص الصلب hard disc في جهاز الكمبيوتر عند فتح الرسالة المرفق بها.

وهذا الفيروس يمكن تلقيه من أي شخص لديه عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم في قائمة الاتصال الخاصة به، وهذا هو أسوأ فيروس أعلنت عنه قناة «سي إن إن» وصنفته شركة مايكروسوفت بوصفه أخطر فيروس مدمر. وأفادت التقارير أن شركة «مكافي» اكتشفت هذا الفيروس، ولا يوجد حتى الآن أي إصلاح لهذا النوع من الفيروسات، وهو يقوم بساطة بإتلاف الملفات الحيوية في القرص الصلب بالكومبيوتر.

من ناحية أخرى، حذرت التقارير مستخدمي البريد الالكتروني «الهوت ميل» و«ياهو» من إضافة أي شخص على قائمتهم البريدية باسم «بافلو 88» buffalo88 سواء كان العنوان البريدي buffalo88@yahoo.com أو buffalo88@hotmail.com، حيث أنه فيروس يسرق معلومات الكمبيوتر، وفى حال فتح هذه الرسالة يفقد المستخدم بريده الالكتروني وكلمة السر الخاصة به، وستظهر عبارة تقول، "أنت متأخر جداً فحياتك ليست جميلة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر