الثلاثاء، 2 مارس 2010

دبي تؤكد اختباء قتلة المبحوح في إسرائيل


دبي وكالات الأنباء :

قال قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان أمس إن جميع المشتبه بهم في اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح موجودون في إسرائيل.
وقال خلفان في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الإماراتية علي هامش مؤتمر أمني "أنا متأكد أن جميع المشتبه بهم موجودون" في إسرائيل.
وأضاف أن المشتبه بهم "لن يتم توقيفهم إذا بقوا في إسرائيل. ولكن بالنهاية سيغادرون وسيتم توقيفهم".
وعثر علي محمود المبحوح جثة هامدة في غرفته في أحد فنادق دبي في 20 يناير الماضي. وكثفت شرطة دبي منذ ذلك الحين إعلاناتها عن نتائج التحقيق في ظروف مقتله.
واتهمت الشرطة 26 شخصاً يحملون جوازات غربية بقتل المبحوح في عملية معقدة. لكن كشفت وسائل المراقبة المتطورة في الإمارة تفاصيلها. كما اتهم خلفان جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" بالوقوف خلف العملية. إلا أن خلفان أكد أمس. أن شخصاً إضافياً حمل جوازاً أوروبياً سيضاف إلي قائمة المتهمين.
في الوقت نفسه كشف خلفان أن المصرف المركزي يتولي التحقيقات في ما يتعلق بالبطاقات الائتمانية التي قالت شرطة دبي إن 14 شخصاً من المتهمين استخدموها لحجز بطاقات السفر والغرف الفندقية في دبي.
وقال خلفان إن "لدي شرطة دبي البيانات الخاصة بكل البطاقات الائتمانية التي استخدمها أفراد العصابة لحجز تذاكر السفر ودفع تكاليف الاقامة بالفنادق والصادرة عن "ميتا" بنك ومقره الولايات المتحدة".
وذكر أن الشرطة "تسعي لتتبع الجهات التي أصدرت هذه البطاقات ولمصلحة أي أشخاص".
وكانت شرطة دبي أعلنت أمس الأول أن تقارير الطب الشرعي أظهرت أن القيادي في حركة حماس محمود المبحوح خدر بمادة سكسينيل كولين قبل قتله خنقاً.
وأعلن قائد شرطة دبي أن بحوزة المحققين في دبي بصمات وراثية وبصمات أصابع تعود لأفراد من المجموعة التي تتهمها الإمارة بقتل المبحوح.
وسبق أن أكدت غالبية الدول المعنية أن الجوازات مزورة أو متلاعب بها وأنها تظهر حالات انتحال شخصية.
من جهة أخري. ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية أن فريقاً من المحققين الاستراليين سيصلون إلي إسرائيل خلال أيام للتحقيق مع إسرائيليين يحملون جنسية مزدوجة وذكرت اسماؤهم في عملية الاغتيال.
وقالت الصحيفة في موقعها الالكتروني "أن إسرائيل وافقت علي السماح لاثنين أو ثلاثة من ضباط الشرطة الاسترالية للتحقيق مع هؤلاء الإسرائيليين الذين يحملون جنسية مزدوجة وذلك بعد طلب تقدمت به وزارة الخارجية الاسترالية".
وأشارت إلي أن هذا الطلب كان قد تسلمه المبعوث الإسرائيلي في مدينة كانبيرا الاسترالية لطلب الموافقة علي ارسال محققين إلي إسرائيل.
وأعلنت استراليا الأسبوع الماضي أنها غير مقتنعة بالتبريرات التي قدمها مبعوث إسرائيلي لها بشأن استخدام الموساد جوازات سفر استرالية مزيفة في قتل المبحوح بعد أن تبين أن ثلاثة من المشاركين في العملية كانوا يحملونها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر