الاثنين، 1 مارس 2010

نائب بمجلس لشعب : ما يحدث مع الفلاح سرقة عيني عينك




اتهمت لجنة الزراعة والرى بمجلس الشعب، الحكومة بمحاربة الفلاح والاستهانة به، وحذرت خلال اجتماع، أمس، من انهيار الزراعة فى مصر بسبب السياسات التى تتبعها الحكومة تجاه الفلاحين.

جاء ذلك خلال مناقشة ٣ طلبات إحاطة عن عدم تسلم وزارة الزراعة محصول الذرة هذا العام، مما تسبب فى خسائر مادية للمزارعين.

ووصف النائب إمام منصور مما يحدث مع الفلاح بأنه «سرقة عينى عينك»، مشيراً إلى أن الحكومة لم تتسلم محصول الذرة حتى تأخذه بسعر متدن، وقال: الفلاح أصبح «ملطشة» ولعبة فى يد الحكومة، وسوف يحاسبنا الله على ذلك، لأن «البلد هتروح فى داهية»، وحذر النائب محمد كسبة من هجرة الفلاح للزراعة.

وأضاف النائب عادل شعلان أن ما يحدث للمزارع المصرى مصيبة كبرى، رغم أننا مقبلون على أزمة غذاء، وقال: «لو دخلنا الحرب غداً أهون مما يحدث مع الفلاح».

واعتبر النائب بهجت قارون أن ما يحدث فى موضوع الذرة استهانة بالشعب متسائلاً: «هل يعقل أن يباع الـ٢٠ أردب ذرة بـ٢٠٠٠ جنيه فى حين تصل تكلفته الحقيقية على المزارع إلى ٤٢٥٠ جنيهاً؟!».

وطالب عبدالرحيم الغول، رئيس اللجنة، النواب بالضغط على الحكومة لرفع سعر طن الذرة إلى ٢٥٠ جنيهاً. ورد فتحى عبدالعزيز، وكيل أول وزارة التضامن الاجتماعى، بقوله إن وزارات الزراعة والتجارة والصناعة والاستثمار والتضامن الاجتماعى هى التى تحدد أسعار المحاصيل الزراعية وليس وزارته فقط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر