السبت، 6 مارس 2010

تشريعية الشعب"تبحث طلب رفع الحصانة عن السادات

النائب المستقل طلعت السادات

يناقش مجلس الشعب غدا، طلب رفع الحصانة عن النائب المستقل طلعت السادات والمقدم من المستشار ممدوح مرعى وزير العدل، لرفع الحصانة عن النائب لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده، واستكمال التحقيقات فى البلاغ المقدم من عز أبو عوض صاحب شركة جنوب الوادى للسياحية والذى اتهمه فيه بالحصول على رشوة 250 ألف جنيه مقابل توسطه لاستخراج رخصة سياحية لشركته، إلا أنه لم يتمكن من ذلك، كما رفض إرجاع المبلغ حسبما ذكر البلاغ نفسه.

وكان أبو عوض قد أوضح أن "السادات كان يتردد كثيرا على شركته بحكم الجوار.. وكنت قد تقدمت بطلب لوزارة السياحة للترخيص لشركة سياحية.. فبادر السادات بالمساعدة قائلا أنا على استعداد أن أحصل لكم على الترخيص من وزير السياحة مقابل 250 ألف جنيه.. اعملوا طلب جديد"، فطلب أبو عوض من شركائه عدم إعطاء السادات المبلغ كله مرة واحدة، مشيرا إلى أنه فوجئ باتصالات هاتفية من مكتب الوزير تدعوه "لمقابلة سيادته.. واستقبلت استقبال الوزراء.. حيث استقبلتنى وكيلة الوزارة ومديرة مكتب الوزير بتهنئة على موافقة وزير السياحة زهير جرانة على طلب الترخيص.. واتفقنا على بعض الإجراءات منها خطاب ضمان بمليون جنيه"، إلا أنه أكد أن السادات حتى هذا الوقت لم يتقاض مليما واحدا.


وأضاف أبو عوض، أنه عندما ذهب لاستلام الترخيص، قال له جرانة بشخصه وصفته، إن هناك قرارا بإيقاف التراخيص، مشيرا إلى أن قرار الإيقاف هذا صدر منذ 6 أشهر، إلا أنه قال "إن السادات تقاضى المبلغ منذ عام"، مضيفا أن "جرانة طلب منى تقديم طلب جديد والابتعاد عن السادات.. فقدمت الطلب وحصلت على الترخيص منذ عدة أيام.. لكنى عندما طالبت السادات برد المبالغ التى أخذها رفض.. فتقدمت بالبلاغ"، إلا أنه لم يحدد إذا كان السادات قد تقاضى المبلغ بصفته نائباً بمجلس الشعب أم بصفته محامياً من مهامه أن يقوم باستخراج التراخيص القانونية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر