السبت، 20 مارس 2010

ضبط «أمين مخزن» أضاف ١٠٠ طن رمال وحجارة على أجولة القمح بالمنوفية



كشفت أجهزة الأمن فى المنوفية عن واقعة غريبة، لجأ إليها أمين مخزن الغلال الرئيسى فى المحافظة، أفادت التحريات والتحقيقات بأنه أضاف قرابة ١٠٠ طن من الرمال والحجارة على كميات القمح عهدته وأنه أخذ بدلاً منها ١٠٠ طن سليمة وباعها لحسابه الشخصى بمبلغ ٣٦٠ ألف جنيه،

وتبين أنه يوزع الرمال والأتربة بالتساوى على أجولة القمح ويوزعها على المطاحن وألقى رجال مباحث التموين القبض على ٤ من شركاء المتهم الرئيسى وأحيلوا إلى نيابة تلا، وقررت حبسهم ٤ أيام على ذمة التحقيق، واستدعت بعض المسؤولين فى وزارة التضامن لسؤالهم وانتقلت إلى المخزن وتحفظت عليه.

تلقى اللواء حمدى الديب، مدير أمن المنوفية، إخطاراً من العقيد محمد أنور، رئيس مباحث التموين، أخبره بأن أمين مخزن غلال فى تلا اختلس ١٠٢ طن قمح من عهدته وأنه يخلط أجولة القمح بكميات كبيرة من الحجارة والرمال ليخفى الأوزان أثناء تسليم القمح للمطاحن فى المحافظة..

دلت التحريات على صحة الواقعة وتحركت قوة من مباحث التموين وألقى القبض على المتهم ٣٧ سنة وبتفتيش سيارة نقل خارجة من المخزن تبين أن نصف الكمية من الرمال والحجارة وتبين للمقدم محمد سعيد أن اثنين من مشرفى المطاحن متواطئون مع المتهم ويوقعان على الأوراق ويؤكدان أن الكميات نظيفة ومطابقة للمواصفات المطلوبة.

كشفت عمليات الجرد أن المتهم اختلس ١٠٢ طن قمح من عهدته وأنه باعها لأسر وأصحاب مخابز بـ٣٦٠ ألف جنيه وأنه يرتكب هذه الجريمة منذ شهور وتبين أن سيارة نقل تأتى بشكل يومى وهى محملة بالأتربة والرمال والحجارة ويتم توزيعها بـ«التساوى» على أجولة القمح فى المخزن حتى لا يتم كشفه.. ألقى القبض على سائق النقل وتباع وأحيل المتهمون الخمسة إلى النيابة واعترفوا بالواقعة وقررت حبسهم على ذمة التحقيق ولاتزال التحقيقات مستمرة

هناك تعليق واحد:

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر