الأحد، 11 أبريل 2010

وزير التعليم يعاقب مديراً أجبر معلمة على الاعتذار لطالبة



قرر الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التربية والتعليم المصري السبت 10-4-2010 خصم 7 أيام من راتب مدير مدرسة "بدر المباركة الخاصة" بمحافظة الإسكندرية، بعدما تحقق الوزير من إجبار المدير لمعلمة تربية رياضية بالمدرسة على الاعتذار العلني لطالبة في الصف الثاني الإعدادي، والدها عربي الجنسية، إثر تقدّم الأخير بشكوى يتهم فيها المعلمة بضرب ابنته.

واقعة الاعتذار

وكان مدير مدرسة "بدر المباركة الخاصة" بمحافظة الإسكندرية قد جمع الطالبة والمدرسة والطالبات وأجبر المعلمة على الاعتذار للطالبة أمام زميلاتها .

وطلب المدير من المدرسة تقديم اعتذار علني للطالبة ووالدها أمام جميع الطلاب اثناء الطابور المدرسي ، وقد انهارت المدرسة في البكاء ومعها معظم طلاب ومعلمي المدرسة عقب انتهائها من تقديم الإعتذار المذل .
وقام ولي أمر الطالبتين بتصوير المدرسين والطلاب بتليفونه المحمول وهم يرددون الاعتذار مما تسبب في بكاء المدرسين

موقف وزير التعليم

وطلب وزير التعليم المصري من المعلمة العودة الى عملها بعد أن استقالت احتجاجاً على تصرف المدير، حيث اعتبرت المدرسة تصرف المدير معها إهانة للمعلم ، واعتبر الوزير استقالتها كأن لم تكن .

وأوضح بيان رسمي صدر اليوم عن الوزارة حصلت "العربية.نت" على نسخة منه، ووصف الواقعة بالمؤسفة، أن "بدر" فور علمه بالواقعة قرر فتح تحقيق عاجل أثبت أن إجبار المعلمة على الاعتذار علناً أمام جميع طلاب المدرسة جاء مبالغاً فيه وزائداً عن الحد، وانتهى التحقيق إلى ضرورة مجازاة مدير المدرسة إدارياً.

من جهته شدد "بدر" على ضرورة الحفاظ على هيبة المعلم واحترام الطلاب له، وأكد أنه لا يسمح بضرب التلاميذ داخل المدارس، كما أنه يرفض إهانة المعلم بأي صورة، مضيفاً أن الانضباط لن يعود للعملية التعليمية دون عودة الهيبة للمعلم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر