الأربعاء، 14 أبريل 2010

الطعمية افضل من اللحوم الهندية !!!!




بقلم: مجاهد خلف – جريدة الجمهورية
megahedkh@hotmail.com

** شهد الاسبوع الاخير عددا من التعليقات والقفشات عميقة الدلالة والايحاءات.. وتحمل الكثير من ظلال الكوميديا السوداء أو الملونة بكل الالوان الطبيعية والصناعية علي السواء.

** السفير الهندي في القاهرة اكد في مؤتمر صحفي بالسفارة الهندية في القاهرة انه لم يتلق أي شكوي من اي جهة بخصوص اللحوم الهندية الفاسدة او المصابة بالساركوسيست.
امر محير الدنيا واقفة علي ارجلها "لا اعرف العدد بالضبط" ولاتكاد تقعد واتهامات متبادلة وصراخ وعويل من هنا وهناك.. ورغم ذلك لاشكاوي رسمية.. فهل الامر مجرد كلام في كلام.. أم هي تسالي وصحة الشعب في ستين داهية.
ايها السادة : اعلموا ان الطناش اقوي من الساركوسيست وكل انواع الاوبئة في اللحوم وغيرها..


** الطعمية افضل من اللحوم الهندية.. تصريح جاء علي لسان الدكتورة مني محرز رئيس معهد صحة الحيوان.. في اجتماع عقد بوزارة الزراعة لمناقشة ازمة اللحوم الهندية.. الدكتورة مني لم تأت بجديد فالمصريون يطلقون علي الطعمية اسم الكباب الوطني.. ولعل الله سبحانه وتعالي قد ألهمهم هذه الحكمة وزودهم بالقناعة بها ليحميهم وينجيهم من شرور كباب الساركوسيست.. عفانا الله واياكم منه ومن شروره وآثامه

** اطرف واغرب لقب يحمله الدكتور محمد البرادعي الآن هو : المرشح المحتمل للرئاسة!!
والاظرف ان الذين يهاجمونه ويؤيدونه ايضا يستخدمون هذا الوصف بما في ذلك الصحف القومية.. المضحك في الموضوع ان الرجل نفسه يؤكد انه غير مرشح لان الشروط لاتنطبق عليه حتي الآن ولن يكون له ذلك الا بعد تغيير الدستور بما يسمح له بالترشيح.. لانه كما تعلمون جمع الاصوات ولعبة التوقيعات مسألة شبه مستحيلة.

** الدكتور عثمان محمد عثمان وزير التنمية الاقتصادية طلع علينا بسعر جديد للدولار وقال ان القوة الشرائية للدولار بحسب تقديرات البنك الدولي تساوي 185 قرشا اي اقل من جنيهين.. قلبوا علينا المواجع بحكاية الاسعار المتعددة لصرف الدولار والتي عانينا من ويلاتها واغتني وتربح بسببها من تربح واغتني حتي وصلنا.. بعد خراب مالطة الي سعر موحد للصرف.. المهم السيد الوزير كان يبحث عن مخرج للحد الادني للاجور وانه لايمكن ان يساوي 1200 جنيه ولكن بنفس الحسابات فهو يساوي 450 أو 480 جنيها.. طبعا علي اساس سعر الدولار الفقير للبنك الدولي الذي اشار اليه الوزير.. يبدو ان هناك دولارا "فقري" خاصا بالفقراء ودولارا آخر خاصا بالاغنياء سعره حاليا بالجنيه المصري ساعة كتابة المقال 549 ونصف القرش.. وكل جماعة ودولارتهم.
.. يادكتور الفقر والفقراء لايعرفون سعر الصرف ولا يهمهم الفرق بين القوة الشرائية لدي البنك الدولي وغيره ولاحساباتكم الدفترية اياها المهم السوق امامه والذي يلبي احتياجاته الفعلية والضرورية.

** استقالات بالجملة في وزارة النقل وهروب جميع المستشارين ووكلاء الوزارة من مناصبهم رافضين العمل مع وزير النقل المهندس علاء فهمي والذي لم يمر عليه في منصبه اكثر من 85 يوما بحسب تعبير جريدة الوفد في عدد الاحد 11 ابريل.
ومن قبل حدث هذا مع وزير التربية والتعليم الدكتور احمد زكي بدر بعد ان رفع سيفه بجد في مواجهة الفساد والتسيب .. فانكشفت عورات وسوءات نظامنا التعليمي علي كل الاصعدة.. وصارت الفضيحة بجلاجل.
ربنا يستر .. فالانباء تتري .. وتتردد عن تعديل وزاري وربما يكون واسعا وربما لايكون.. اخشي ان تكون الموضة في التعديلات الوزارية القادمة هي تطبيق سياسة تنفيض الوزارات وهروب كل وكلاء الوزارات والمستشارين وترك الساحة خاوية .. وطبعا بعد ال ... ال .. ال......................... والذي منه!!


** الدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب.. برلماني محنك وخبير ويتسم بتعبيراته الدقيقة والموحية خاصة عندما يتعلق الامر بشأن قانوني أو دستوري... وكم سجل من تعبيرات محفوظة باسمه في مضابط المجلس الموقر.. آخرها تعليقه البارع علي تغيب الوزراء عن عدم حضورهم الجلسات وتغيبهم سواء عن عمد أو عن غير قصد وكاد النواب يتوهمون ان غياب الوزراء قد يؤثر علي الجلسات ويعطلها أو يؤجلها قال د. سرور: عصمة المجلس ليست بيد الحكومة!!
وهذه العبارة يجب تدريسها لجميع النواب خاصة نواب الاغلبية قبل المعارضة.
وبصراحة الاداء الهزيل للنواب خلال الجلسات والدورات السابقة يكاد يرسخ في الاذهان عند العامة قبل الخاصة اشياء غير صحيحة دستوريا خاصة ما يتعلق بالدور الرقابي والتشريعي للبرلمان والذي يثير الكثير من علامات الاستفهام المحيرة.
مطلوب تأكيد ان المجلس سيد قراره ايضا كما ان العصمة لاتزال في جيبه..!! حتي يتجنب المجلس القيل والقال.. لانه وكما قال سرور "لايجوز ان يقال ان البرلمان عطل اعماله لان وزيرا لم يحضر ولايلوم الوزير الا نفسه.. ولايمكن ان يشل عمل البرلمان لغياب الحكومة".
وقال سرور انه اذا سرنا وراء ان الوزير غاب اصبح المجلس في عصمة الحكومة وهذا لايقره المبدأ الدستوري.

** ماذا عند الوزيرة أهم من الناس؟؟؟ .. صرخة اطلقها د. زكريا عزمي تحت قبة البرلمان.. قالها بغيظ وحرقة.. بعد ان ازعجه برود الاعصاب الذي تتعامل به الحكومة مع قضية أو ازمة المعتصمين امام البرلمان من ايام واسابيع.. وكان د. زكريا حصيفا وذكيا وهو يستفز د.فتحي سرور تجاه لامبالاة الوزراء والحكومة.. فقد وجه عزمي حديثه لرئيس مجلس الشعب قائلا د. انت قلت من قبل أرفض ان اكون رئيسا لمجلس لايؤدي واجبه.. وقال عزمي.. ماذا تفعل الحكومة للناس التي تعتصم علي الرصيف منذ مدة طويلة هل تتركهم في العراء. واشار الي ان الوزيرة عائشة عبدالهادي طلبت تأجيل مناقشة الموضوع من قبل ولابد ان تأتي الحكومة وتحل مشاكل هؤلاء العمال.
ولم يجد د. سرور بدا من ان يكلف علي الفور الامين العام للمجلس بالاتصال بوزيرة القوي العاملة لكي تحضر الي المجلس..!!
نأمل ان يكون الوزراء الآخرون قد سمعوا الصرخة بالحق.. خاصة الوزارات المرتبطة مباشرة بمصالح الجماهير..!!
السيدة عائشة عبدالهادي وزيرة القوي العاملة قالت بكل اطمئنان وهدوء في حوار مع اخبار اليوم السبت الماضي انها لاتشعر بالخوف او القلق من اضرابات واعتصامات العمال.. وانما يزعجها الخلفيات وما وراء هذا الاضراب!!
يبدو ان الوزيرة تاهت في الخلفيات وتركت العمال نهبا لأصحاب الخلفيات الذين استغلوا الموقف واكلوا عيش علي قفا الحكومة والعمال.
اذا كانت الوزيرة والحكومة علي وعي وادراك حقيقيين بالخلفيات.. فلماذا تركوا المشاكل تتفاقم اذن ومنحو تلك الخلفيات فرصة للمتاجرة؟؟
ياسيادة الوزيرة من يخاف من الخلفيات تطلع له!!


.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر