الأحد، 18 أبريل 2010

إلغاء ٤٨ رحلة جوية من مطارات القاهرة والغردقة والأقصر بسبب «بركان أيسلندا»


ركاب فى فرانكفورت يتجهون لحجز مقاعد فى القطارات بعد الغاء الرحلات الجوية

أطلق بركان أيسلندا، الذى أصابت سحب الغبار المنبعثة منه مطارات أوروبا بالشلل، مزيداً من أعمدة الدخان والرماد، أمس، فى الوقت الذى أعلنت فيه بلدان القارة مد الحظر على الرحلات الجوية؛ لليوم الثالث على التوالى، بسبب احتواء الغبار البركانى على جسيمات ضئيلة من الزجاج والصخور يمكن أن تتلف محركات الطائرات وهياكلها، بينما قال مسؤولون فى أيسلندا إن ثورة البركان «قد تستمر لأيام أو حتى شهور».

وأعلنت المنظمة الأوروبية لأمن الملاحة الجوية «يوروكونترول» عن أن ١٦ ألف رحلة جوية ألغيت، أمس، فى المجال الجوى الأوروبى، بسبب مرور سحابة الرماد البركانى، محلياً، شهد عدد من المطارات المصرية تكدساً كبيراً للركاب واضطراباً فى مواعيد الرحلات المغادرة والقادمة من أوروباً، ووصل عدد الرحلات الملغاة فى مطارات القاهرة والغردقة والأقصر إلى ٤٨ رحلة، كانت معظمها متجهة إلى كل من لندن، وبروكسل، وبرلين، ودوسلدورف، وفيينا، وأمستردام، وجنيف، وميلانو، وفرانكفورت، وميونخ، وباريس، وموسكو.

وأعلنت شركة مصر للطيران أنها ستوفر رحلات للحاجزين فى توقيتات أخرى دون أن تكبدهم أى أعباء مالية إضافية. وقال الطيار علاء عاشور، رئيس شركة الخطوط الجوية، إن مركز الاتصالات الخاص بمصر للطيران يعمل على مدار ٢٤ ساعة للرد على استفسارات الركاب على أرقام ١٧١٧ من أى محمول و٠٩٠٠٧٠٠٠٠ من أى خط أرضى.

من جهته، أكد الدكتور صلاح محمد محمود، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن المنطقة العربية والشرق الأوسط، منطقة آمنة وبعيدة تماماً عن حزام البراكين فى العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر