الأحد، 11 يوليو 2010

احتجاجات "الأبنية التعليمية" ضد بدر تتحول إلى "اعتصام صامت"


فرصة للوساطة والتفاوض..

الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم
اتفقت اللجنة النقابية الممثلة للعاملين بالهيئة العامة للأبنية التعليمية مع نقابة العاملين بالتعليم والبحث العلمى على تحويل اعتصام موظفى الهيئة، والذى دخل أسبوعه الرابع، إلى "اعتصام صامت".

وقرر المعتصمون التوقف عن الهتاف ضد الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، وعدم رفع أى لافتات ضده حتى تنتهى مفاوضات قالت نقابة "التعليم والبحث العلمى" أنها ستطلق مع "بدر" خلال ساعات، وستستمر فيها حتى نهاية الأسبوع لتحقيق مطالب المعتصمين، والتى يأتى فى مقدمتها صرف مكافأة سنوية لهم قيمتها نحو 10 أشهر.


وقال رفعت الشاهد، عضو اللجنة النقابية للعاملين بـ "الأبنية التعليمية"، إن المفاوضات بين "بدر" والسيد أبو المجد، نقيب العاملين بالتعليم، ستشهد وساطة من اتحاد عمال مصر ووزارة القوى العاملة ونقابة الصحفيين.


وأفاد أيمن رفعت، محاسب معتصم بالهيئة، بأن العاملين داخل ديوانها العام بمدينة نصر استجابوا بالفعل وحوَّلوا اعتصامهم إلى "صامت" دون هتافات أو لافتات ضد وزير التربية والتعليم، مشيراً إلى انتظارهم نتائج المفاوضات مع نهاية الأسبوع الجارى.


من جهتهم أجمع المعتصمون بديوان الهيئة على قائمة من المطالب، قالوا إنهم سيعاودون الاحتجاجات ضد "بدر" فى حالة عدم نجاح المفاوضين فى تحقيقها، وعلى رأسها منحهم المكافأة السنوية وعدم الاكتفاء بصرف شهرين فقط، وتفويض خالد كامل مدير الهيئة ليتولى كافة المهام الخاصة بأعمال "الأبنية التعليمية" دون العودة إلى الوزير، مع تحسين خدمات صندوق العلاج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر