الاثنين، 4 أكتوبر 2010

محكمة أسبانية تمنح الآباء الحق فى إجازة "رضاعة"

منعاً للتمييز..

محكمة أسبانية تمنح الآباء الحق فى إجازة "رضاعة"

أصدرت محكمة الاتحاد الأوروبى قراراً يمنح العمال من الآباء حق الحصول على إجازة رضاعة مثل الأمهات المرضعات، وذلك بحسب ما نشرته شبكة "سى إن إن" الإخبارية عن محكمة أسبانية أصدرت القرار الأسبوع الماضى.

وذكرت "سى إن إن" أنه بحسب قرار المحكمة يحق للآباء الأسبان الاختيار بين إما مغادرة العمل مرتين فى اليوم، على ألا تطول مدة الغياب عن ساعة، أو المغادرة قبل انتهاء ساعات عمله بثلاثين دقيقة، تماما كما هو الأمر بالنسبة للأمهات بالبلاد.

وحدد قرار المحكمة فترة السماح بالحصول على إجازة الرضاعة للآباء، خلال التسعة أشهر الأولى من عمر الرضيع. واعتمدت المحكمة فى قراراها أن غياب مثل هذا القانون يشكل "تمييزا غير مبرر بين الجنسين"، وبالتالى فإنها ترى أن إجازة الرضاعة ليست من حق الأم فحسب بل الأبوين. والشرط الذى وضع للسماح للآباء بالحصول على إجازة الرضاعة، إذا لم تكن الأم ربة منزل، أو لا تعمل لحسابها الخاص.

وأشارت "سى إن إن" إلى أن العالم العربى لا يعترف بحق الآباء فى الحصول على إجارة أبوية أو رضاعة كما هو الحال فى الدول الغربية.

هناك تعليق واحد:

  1. والمفروض السماح للآباء بالحصول على إجازة وضـــع، إذا لم تكن الأم ربة منزل، أو لا تعمل لحسابها الخاص.مدتها ثلاثة أشهر للمولود الأول والثاني والثالث .

    ردحذف

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر