السبت، 23 أكتوبر 2010

بدر يوجه بفحص كافة التلاميذ للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس الملتحمة


  • القاهرة: بعد انتشار فيرس الملتحمة، أمر وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد زكي بدر بعمل مسح شامل لكافة التلاميذ للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس الذي وصلت حالات الإصابة به 893 حالة بمحافظة الدقهلية، مشدداً على ضرورة التنسيق والتعاون بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الصحة فى المحافظة.

    واصد الوزير تعليمات بأن يقوم مديرو المدارس والمعلمون بالمحافظة بتوعية التلاميذ خلال طابور الصباح بكيفية الوقاية من الإصابة بالمرض.

    زطالب الدكتور زكى بدر من مدير مديرية التربية والتعليم بالدقهلية بضرورة التأكد من نظافة المدارس وتوافر المطهرات لتلافى الإصابة بمرض ملتحمة العين الفيروسى المعدى مع ضرورة حصول التلاميذ المصابين على إجازة مرضية لحين الشفاء.

    يذكر أن الوزير اتصل هاتفيا بوزير الصحة الدكتور حاتم الجبلى للاطمئنان على حالة التلاميذ المصابين بفيرس ملتحمة العين بمحافظة الدقهلية.

    وارتفعت حالات الإصابة بفيروس ملتحمة العين لتصل إلى 893 حالة، من بينهم 825 بمستشفى المطرية المركزي بالدقهلية و68 بالمنزلة، وقالت وزارة الصحة أن نحو نصف الحالات المصابة من تلاميذ المرحلتين الابتدائية والاعدادية والباقى من المخالطين لهم، فيما تفشت حالة من الخوف والهلع بين أهالي الدقهلية بسبب سرعة انتقال المرض.

    المصدر: جريدة الأهرام.

    اقرأ أيضا:

    الصحة: إرتفاع حالات الإصابة بمرض التهاب الملتحمة بالدقهلية إلى 893

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر