السبت، 23 أكتوبر 2010

وقفة بالشموع لصحفيى الدستور أمام ضريح سعد زغلول

جانب من وقفة صحفيى الدستور أمام ضريح زعيم الأمة

نظم ما يقرب من 100 صحفى من جريدة الدستور وقفة احتجاجية بالشموع أمام ضريح سعد زغلول مساء اليوم، السبت، للتنديد بسياسيات رضا إدوارد رئيس مجلس الإدارة الحالى ضد صحيفة الدستور، وأكدوا تمسكهم بمطالبهم التسعة التى تم الإعلان عنها من قبل، والتى اعتمدتها نقابة الصحفيين، رافضين مبادرة رضا إدوارد الجديدة بشأن المباحثات فى وجود لجنة محايدة والتفاوض بدار الهلال.

اشتكى الصحفيون السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، إلى سعد زغلول زعيم الوفد، باعتبار أن البدوى يجلس حاليا على مقعد زعيم الوفد ومن المفترض أنه يمثل الليبرالية والدفاع عن الاستقلال والحرية والديمقراطية، ورفعوا لافتات مكتوب عليها "الصفقة حرام.. اغتالوا بكوماندوز رجال الأعمال".

وأضاء الصحفيون الشموع فى وقفتهم الاحتجاجية تعبيرا عن رفضهم واحتجاجهم، فيما ارتدى بعضهم كمامات تعبيرا عن تكميم الأفواه للصحفيين، وشاركتهم فى الوقفة جميلة إسماعيل ونور الهدى زكى وبثينة كامل، وبعض من أهالى طوسون، تضامنا مع صحفيى الدستور.

وقالت نور الهدى زكى، إن ما يحدث ليس هجمة على الدستور ولا على صحفييها بل على الحالة التى فعلتها ورسختها جريدة الدستور، لأنه كان يمثل حركة احتجاجية بجانب حركات التغيير والمطالبة بالديمقراطية، مطالبة بإيجاد حل سريع للأزمة، وتوقعت أن الجماعة الصحفية سيكون لها رد فعل، والفترة القادمة ستشهد خروج إصدار جيد باسم الدستور لفريق الصحفيين المعتصمين وأصحاب التجربة الحقيقية، معتبرة الإصدار الحالى الذى يرأسه إدوارد لا يعبر عن روح وحقيقة الدستور.


























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر