الأحد، 7 نوفمبر 2010

الدكتور فاروق إسماعيل رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس الشورى
شن أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس الشورى هجوماً عنيفاً على السياسة التعليمية، وأكدوا خلال اجتماع اليوم برئاسة الدكتور فاروق إسماعيل ضرورة فصل التعليم الفنى عن وزارة التربية والتعليم، بحيث تكون له ميزانية مستقلة بعيدة عن وزارة التربية والتعليم لكى يواكب التعليم الفنى المتغيرات التى طرأت على احتياجات العمل.

من جانبه قال الدكتور مجدى قاسم، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة، الاعتماد أنه يتم تدريب 40 ألف معلم بالمدارس الحكومية، مشيراً إلى ضرورة إعادة تأهيل المعلم مع التركيز على التطوير والتحديث لكليات التربية، وبما يضمن تخريج معلمين قادرين على الارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وأوضح الدكتور مجدى قاسم إن اللجنة قامت بزيارة 2000 مدرسة وتم اعتماد 40% منها وإرجاء 60% لعدم توافر معايير الجودة، وتابع قائلاً زرنا 6 كليات من الجامعات المصرية واعتمدنا كليتين، وتم إرجاء أربع كليات لعدم توافر معايير الجودة والاعتماد.

من جانبه اتفق أعضاء اللجنة إهدار كرامة المعلمين فى الفترة الأخيرة بسبب صدور القرارات العشوائية غير المدروسة التى ساعدت على تشويه صورة المعلم فى وسائل الإعلام، وطالبوا بضرورة تصحيح المفاهيم الخاطئة وتحسين وضع المعلم من الناحية المادية والاجتماعية باعتباره قاعدة التنمية البشرية، وناشد النواب وزارة التربية والتعليم بتغيير أسلوب المعالجة للمشاكل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر