الخميس، 23 ديسمبر 2010

"التعليم" تلغى وظائف "موجهى الأقسام" و"وكلاء النشاط" بالمدارس

قررت وزارة التربية والتعليم إلغاء وظيفتى "موجه قسم تعليمى" و"وكيل نشاط" من الوظائف التى تعمل بالعملية التعليمية، نظراً لعدم وجود مسمى لهاتين الوظيفتين فى قانون كادر المعلمين 155.

وأوضح مصدر مسئول بالوزارة أن المديريات التعليمية بدأت تصفية العاملين بهاتين الوظيفتين عبر إعادتهم لإداراتهم لتتولى تسكينهم فى وظائف أخرى، وأضاف أن "موجه القسم التعليمى لم يكن يمارس مهاماً فعلية داخل المدرسة، وبالتالى لا فائدة من استمراره، خاصةً أن قانون الكادر لم يذكره فى المسميات الوظيفية الخمسة"، وأضاف "أما وكلاء النشاط فسيعودون للعمل كأخصائيين فى نفس تخصصاتهم".

وقال المصدر إن هذه الإجراءات تمت بناءً على نشرة وصلت من إدارة الفتوى بديوان الوزارة إلى المديريات، وأكد أن مسئولى "التعليم" بالمحافظات ملزمون بتنفيذ ما ورد فى هذه النشرة.

ويحدد قانون الكادر 6 وظائف للمعلمين، وهى "معلم مساعد"، و"معلم"، و"معلم أول"، و"معلم أول أ"، و"معلم خبير" و"كبير معلمين"، وينص القانون على أن لوزير التربية والتعليم سلطة إصدار قرار بالدرجات الوظيفية التى تقابل هذه المسميات الستة فيما يتعلق بالأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين وأخصائيى التكنولوجيا وأخصائيى الصحافة والإعلام وأمناء المكتبات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر