الثلاثاء، 29 ديسمبر 2009

تكنولوجيا 2009





مع نهاية كل عام تظهر فى الصحف ومواقع الإنترنت الأجنبية تقارير حية ترصد أحوال سوق التكنولوجيا.. فتظهر السلبيات والإيجابيات.. الأفضل والأسوء.. فاليكم الافضل من اللاب توب» والكاميرات «الديجتال» وشاشات «LCDs».
.


أفضل «Laptop»

سوق الكمبيوتر المحمول «لاب توب أو نوت بوك» فى مصر كبيرة ومتسعة وكانت مسألة تحديد الأفضل فى عام ٢٠٠٩ صعبة بعض الشىء، فكلمة «الأفضل» فضفاضة وتحمل أكثر من معنى ولكننا قررنا خوض التجربة وتحديد الأفضل عبر الجمع بين عنصرى السعر المقبول بالنسبة لأجهزة «اللاب توب» الذى قد يتراوح بين ٣٥٠٠ و٥٠٠٠ جنيه وهى الفئة التى أكد عليها البائعون المتعاملون مع الجمهور مباشرة.


أفضل «LCD»

السوق المصرية دخلت مؤخرا حلبة المنافسة بين الجيل الجديد من التليفزيونات ذات الشاشة الكريستالية والتليفزيونات التقليدية التى اعتدنا عليها، مما يدل على حداثة سوق التليفزيونات الكريستالية بمصر ومع حداثة العهد كان من الضرورى النزول إلى السوق واستطلاع الآراء حول أفضل ٣ تليفزيونات كريستالية فى ٢٠٠٩. والملاحظة الأبرز فى السوق والتى تتضح سريعاً أن مقاس ٣٢ بوصة هو الأكثر رواجا بين المستهلكين المصريين.

١ – SAMSUNG - p٣٥٠

منتجات سامسونج تتمتع بشعبية كبيرة فى السوق، وكذلك الحال مع تليفزيوناتها الكريستالية التى توجد على رأس قائمة اختيار الكثير من المستخدمين نظراً للثقة فى سامسونج مما أوجد فى النهاية طفرة كبيرة فى مبيعاتها شهدت طفرة فى الفترة الأخيرة خاصة الشاشات من عائلات ٣ و٤ و٥ و٦، وتأتى «P٣٥٠» بسعر ٣ آلاف جنيه فى طليعة التليفزيونات المطلوبة فى السوق المصرية بخاصية «HD/TV» بدرجة تباين ١:٣٠٠٠٠، الشاشة تتسم بدرجة الوضوح وسرعة الاستجابة، كما تتمتع بخاصية sleep timer لتحديد وقت إغلاق الشاشة، بجانب خاصية «SRS» المسؤولة عن توزيع الصوت فى جميع أنحاء الغرفة بصوت محيطى مجسم كما تحتوى على منفذين HDMI، ووصلات «AV/In-Out».

أفضل «Digital Camira»

سوق الكاميرات الرقمية تطورت بشكل ملحوظ هذا العام لما تقدمه الشركات العالمية لتغذية السوق المصرية بجديد المنتجات وهذا وضح من الإنتاج الغزير الذى يصعب حصره عام ٢٠٠٩ وسنحاول التركيز على الأفضل والأكثر رواجاً فى الأسواق المصرية.. القوة الدافعة لشراء الكاميرات الرقمية فى السوق المصرية هذا العام كانت الشاشة اللمسية، وقطعاً العنصر الأهم فى السوق المصرية وهو السعر الأكثر جذباً الذى تراوح بين ألف وألفين وخمسمائة جنيه كفئة سعرية أكثر جذباً للمستخدم.

المقدمة دائما لكاميرات سونى الرقمية نظراً لثقة المستهلكين، فى ٢٠٠٩ أصدرت سونى عشرات الكاميرات التى لاقت إعجاب الجماهير خاصة T٩٠٠ بسعر ٢٧٩٩ جنيهاً وT٩٠ بسعر ٢٣٠٠ جنيه، ومن المتوقع أن تستمر المبيعات فى الاستمرار، T٩٠٠ تتميز بدرجة نقاء الصورة ودقة ١٠ ميجابيكسل وزووم بصرى يبلغ ٣x وشاشة كريستالية لمسية مقاس ٣.٥ بوصة.

باناسونيك التى تعتبر من أهم الشركات الرائدة فى مجال الكاميرات الرقمية نجدها قدمت للسوق المصرية العديد من الموديلات، فى محاولة لمجاراة الحركة السريعة للسوق المصرية نحو الشاشات اللمسية الجديدة، أحدث كاميراتها FX٥٨٠ تتميز بزووم بصرى يبلغ X٥ ودقة ١٢ ميجابيكسل، بجانب خاصية تصحيح رقمى لمشكلة احمرار العين، مساحة الشاشة ٣ بوصة مع تقنية IA، كما قامت باناسونيك بطرح FS٦٢ بنفس الخصائص تقريباً مع زيادة الزووم البصرى إلى X٤ ومقاس الشاشة ٢.٥ بوصة، بالرغم من الاختلاف البسيط نسبياً بين خصائص الكاميرتين إلا أن فارق السعر كبير جداً فالأولى يبلغ سعرها ٢٧٠٠ جنيه والثانية ١٢٠٠ جنيه مصرى.

سامسونج طرحت مؤخرا ما أطلق عليه «قنبلة سامسونج» بالكاميرا ST٥٥٠ التى تنفرد بمزايا عن مثيلاتها، بالرغم من احتوائها شاشة كريستالية لمسية ولكنها تختلف جذرياً فى بعض قدرات التصوير التى لا يوجد لها فى كاميرات أخرى مماثلة، كما أنها محببة للأطفال فعند تصوير الطفل يظهر له شكل مهرج يجعله يبتسم، المثير فى الكاميرا سعرها الذى لا يتجاوز ١٨٠٠ جنيه وفى المقابل تتوافر الكاميرا s٨٦٠ وتتميز بانخفاض ثمنها البالغ ٥٧٥ جنيهاً فقط إلا أن بها العديد من المميزات مثل زووم ضوئى X٣ ودقة تصوير تبلغ ٨ ميجابيكسل، وتوازن الألوان وشاشة مقاس ٢.٤ بوصة.

لقراءة المزيد حول هذا الموضوع وموضوعات أخرى متميزة . اضغط هنا

هناك تعليق واحد:

  1. I blog frequently and I truly appreciate your content.
    This great article has truly peaked my interest.
    I'm going to book mark your website and keep checking for new details about once a week. I subscribed to your Feed too.

    Also visit my web page: download stopwatch.

    ردحذف

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر