الأحد، 24 يناير 2010

فيروس «أنفلونزا الخنازير» يتجه نحو الانحسار فى مصر

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس أنفلونزا الخنازير «H١N١» يتجه نحو الانحسار في مصر، مرجحة أن تكون ذروة المرض في مصر سجلت مطلع يناير الجاري.

وقالت المنظمة العالمية، أمس الأول في حصيلتها الأسبوعية، إن انتشار الفيروس يشهد انحساراً على المستوى العالمي، بعدما حصد ما لا يقل عن ١٤١٤٢ وفاة في دول العالم منذ ظهوره في المكسيك في مارس وأبريل ٢٠٠٩، موضحة أن المرض تسبب بما لا يقل عن ٥٨٨ حالة وفاة جديدة في غضون أسبوع.

وذكرت الصحة العالمية أن فيروس أنفلونزا الخنازير وصل إلى ذروته في نصف الكرة الشمالي بين نهاية أكتوبر ونهاية نوفمبر، واستمر بالانحسار منذ ذلك الحين.

ومنذ ظهر الفيروس الجديد، سجلت أكثر الوفيات في أمريكا الشمالية والجنوبية مع «ما لا يقل عن ٧٠٩٤» ضحية، وفى أوروبا (نحو ٣٠٩٩ وفاة)، أما في مناطق أقصى شرق آسيا وغرب المحيط الهادئ فسجل فيها ما مجموعه ٢٨٧٧ وفاة.

وقال خبراء الصحة العالمية إن انتقال عدوى الفيروس لا يزال كثيفاً في شمال أفريقيا وجنوب آسيا وفى مناطق محددة في أوروبا الشرقية، وأضافوا أن المرض وصل إلى ذروته في الظاهر في كثير من مناطق شمال أفريقيا باستثناء ليبيا مع ميل إلى الارتفاع مطلع يناير. وأشارت المنظمة إلى أن «المعلومات الآتية من مصر تشير إلى اتجاه نحو الانحسار، ما يحمل على الاعتقاد بأن ذروة نشاط الفيروس سجلت مطلع يناير».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر