الجمعة، 5 فبراير 2010

ارتفاع متوسط عمر الإنسان لـ 135 عاما


80 سنة متوسط عمر الإنسان

توقعت مجموعة من الدراسات الأمريكية واليابانية أن يصل متوسط عمر الإنسان عام 2050 إلى 135 سنة، مقابل 80 سنة فى الوقت الحالى.

أعلن ذلك دكتور عاصم فرج، أستاذ الأمراض الجلدية اليوم، الخميس، أمام المؤتمر السنوى السابع للجمعية المصرية الطبية لدراسة السمنة الذى يعقد تحت رعاية دكتور حاتم الجبلى وزير الصحة ويستمر لمدة يومين.

وقال فرج إن هناك ما يعرف باسم المضادات السبع للشيخوخة التى باتباعها يعيش الإنسان بصحة جيدة لعمر أطول، وتشمل هذه المضادات البعد عن السكريات والدهون المشبعة، عدم التدخين وعدم مخالطة المدخنين، وشرب المياه بمعدل واحد ونصف لتر يوميا، واستخدام ما يعرف بمضادات الأكسدة فى الأطعمة الغنية بهذه المواد.

وأضاف أن النوم لمدة سبع ساعات يوميا أحد المضادات السبع للشيخوخة، كذلك الإقلال من تناول الكولسترول والدهون الثلاثية، والبعد عن أشعة الشمس المباشرة واستخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس الضارة والصابون الطبى الخالى من المواد الكيماوية ويعتمد على المواد الطبيعية.

من جانبه استعرض الدكتور محمد أبو الغيط، سكرتير المؤتمر، السمنة التى أصبحت ظاهرة فى العديد من المجتمعات، وكيفية الوقاية منها وتفاديها، خاصة فى الأطفال باتباع الطرق الغذائية السليمة والرياضة والحركة.

وتناول المؤتمر عددا من الموضوعات والدراسات أكدت أهمية التوعية فى المدارس بين المدرسين والطلبة، وأهمية اتباع نظم غذائية سليمة للحماية من الإصابة بمرض السكر خاصة بين الأطفال والمراهقين، كما تناول الطرق والوسائل الجراحية الحديثة لعلاج السمنة مثل عمليات تصغير المعدة وعمليات التحويل لتقليل امتصاص الطعام داخل الأمعاء وغيرها.

شارك فى المؤتمر نخبة من كبار أساتذة الطب من الجامعات المصرية بكليات الطب من المتخصصين فى مجالات علاج السمنة والتغذية والأمراض الباطنية والسكر والكبد وغيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر