السبت، 6 فبراير 2010

كلوا كانتلوب !!!!


الرئيس لـ«نواب الشعب والشورى فى سوهاج»: «إنتو عاوزين المحافظة كلها كبارى.. كلوا كانتلوب أحسن»


طلب حازم حمادى ومصطفى الكتاتنى ومحمد علام وعدلى النقيب، نواب «الشعب والشورى» بمحافظة سوهاج، من الرئيس مبارك خلال المؤتمر الجماهيرى الذى أقيم، أمس الأول، بقصر ثقافة مدينة سوهاج واستمر ٣ ساعات، إقامة ٤ كبارى بالمحافظة لحل مشاكل المرور على مزلقانات السكة الحديد بدوائرهم، فعلق الرئيس قائلاً: «إنتو عاوزين سوهاج كلها كبارى.. كلوا كانتلوب أحسن».


كان النواب قد بدأوا طلباتهم بوصلات المدح والشعر فى حب الرئيس الذى قال: «أنا أعلم أن سوهاج كلها شعراء»، وتخلل مطالبهم حديث للدكتور أبوالقاسم زهرة، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، الذى طلب من الرئيس إدخال الكهرباء لزراعة ٥٤ ألف فدان مستصلحة بصحراء سوهاج، وقال: «نزرع بها جميع المحاصيل ياريس من قمح وبصل وطماطم وكانتلوب»..


فسأله الرئيس متعجباً: «وليه انت بتزرع كانتلوب؟»، فلم يرد وكيل الوزارة، وأعقب ذلك حديث نائب مركز جرجا الذى قال للرئيس: «أنت وجه مشرق وسماء مضيئة وقلوبنا معك»، وطلب من الرئيس إقامة كوبرى علوى على مزلقان السكة الحديد بالمدينة،


فرد عليه الرئيس ضاحكاً: «أحسن حاجة تاكل كانتلوب من اللى بيزرعه الراجل اللى وراك»، وقال الرئيس للنواب: «إنتو عاوزين سوهاج كلها كبارى»، لكنه كلف الحكومة بدراسة مطالبهم والعمل على تحقيقها. وتحدث على العاطون، عضو مجلس محلى المحافظة، إلى الرئيس لمدة تزيد على الـ١٠ دقائق، فطلب منه نواب الشعب الجلوس،


فصاح فيهم العضو: «أنا أتحدث إلى الرئيس.. إنتم فاكرين نفسكم فى مجلس الشعب دلوقتى»، مما أثار ضحك الرئيس. وقال الرئيس ـ خلال اللقاء ـ إنه أعطى توجيهات لإنشاء مستشفى للأورام فى كل محافظة بالصعيد والوجه البحرى لتوفير المشقة على المرضى وذويهم الذين كانوا يرقدون على الأرصفة ينتظرون دورهم فى العلاج بمستشفيات القاهرة.


وقال: «كنت أتأثر بهذه المناظر لأنى واحد من الشعب وابن أسرة بسيطة وكلنا بسطاء ولم يولد أحدنا وفى فمه ملعقة من ذهب»، لافتاً إلى أنه كان ينظر إلى الصعيد على أنه منفى ومغضوب على من ينقل إليه لكن حالياً الصعيد به جميع الخدمات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر