الخميس، 25 فبراير 2010

إحالة جميع عمال "النيل للكبريت" للمعاش المبكر

العمال أصروا على خروجهم من الشركة
صدقت الشركة القابضة للكيماويات المالكة لشركة النيل للكبريت، على قرار إحالة جميع عمال النيل للكبريت إلى المعاش المبكر بناء على طلب العمال. وعلم اليوم السابع أنه تقرر أن يكون آخر يوم عمل فى شركة النيل للكبريت هو يوم 18/3/2010، رغم أن الشركة القابضة لم تعلن عن ذلك حتى الآن.
طالب المساهمون عادل الموزى، رئيس الشركة القابضة، بسرعة الدعوة للجمعية العمومية غير العادية قبل خروج العاملين للمعاش المبكر، متسائلين فى الوقت نفسه عن كيفية صدور قرار بالموافقة على خروج جميع العاملين بالشركة دون الدعوة لجمعية عمومية غير عادية، على الرغم من امتلاك الشركة القابضة 26% فقط من أسهم الشركة والمساهمين 74%.
وقالت مصادر إن مسئولين بالشركة القابضة قابلوا ممثل المساهمين أشرف إمام وطلبوا منه التوقيع على موافقة بتأجيل الجمعية العمومية غير العادية إلى 15 إبريل القادم، بدلا من 15 مارس أو عقد الجمعية العمومية فى 15 مارس، ولكن بشرط أن تقتصر مهامها فى إقرار خروج العمال على المعاش المبكر بدون النظر فى قرار التصفية تلافيا لغضب الرأى العام.
كان العمال قد اعتصموا بمقر الشركة منذ يومين، مصرين على الخروج للمعاش المبكر لشعورهم بتلاعب الشركة القابضة بهم، ومصرين على عدم فض المظاهرة إلا بعد وصول منشور من رئيس الشركة القابضة بالموافقة على خروجهم للمعاش المبكر، بعدما ترددت أنباء عن تراجع الشركة عن تصفية الشركة.
اعتصام العمال حضره عدد كبير من القيادات بمحافظة الإسكندرية وعدد من القيادات الأمنية وأعضاء مجلس الشعب ووكيل وزارة القوى العاملة على عبد اللطيف، فى محاولة لتهدئة العاملين.

وعلم اليوم السابع أن اللجنة النقابية للعاملين ستحضر إلى القاهرة غدا الخميس، لمقابلة عادل الموزى رئيس الشركة القابضة الكيماوية المالكة لـ26% من شركة النيل للكبريت وممثل المال العام بها.

هناك تعليق واحد:

  1. أحسن!!!
    وبعدين معدش حد بيستعمل الكبريت هي مولعة لوحدها

    ردحذف

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر