الخميس، 18 مارس 2010

"التعليم"تعقد اختبار كادر جديد للمعلمين فى أغسطس

وأكاديمية المعلمين تغلق باب التقدم بأصول مستندات التعيين..

الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم
استقر الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، على أن تتولى الأكاديمية المهنية للمعلمين، التابعة للوزارة، عقد اختبار جديد للكادر فى شهر أغسطس المقبل لترقية المعلمين، على أن يكون النجاح فى مادتى مهارات الحاسب الآلى واللغة الإنجليزية شرطاً للاجتياز ونيل الترقية.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم، إن "بدر" لم يعلن عن فئات المعلمين التى من المقرر أن تخوض الامتحان، إلا أنه استقر على ألا يكون صرف مستحقات الكادر مرتبط بإنجاز عدد معين من الحصص الدراسية، الأمر الذى يتفق مع ما أعلنه الوزير بالأمس فى لقائه بأعضاء الحزب الوطنى الديمقراطى.


وأكدت المصادر، أن الامتحان سيُعقَد داخل مقار كليات التربية بالجامعات المصرية بالتنسيق بين وزارتى "التربية والتعليم" و"التعليم العالى"، وأشارت إلى أن الوزارة ستمنح المعلمين المتقدمين لخوضه تدريباً مسبقاً على طرق حل أسئلة الكادر بمراكز التدريب التابعة للوزارة.


إلى ذلك أغلقت الأكاديمية المهنية باب تقدم المعلمين المساعدين، الذين تخطوا اختبارات نوفمبر الماضى، بأصول مستنداتهم إليها كشرط ملزم للكشف عن نتائجهم، وكانت الأكاديمية قد منحتهم 3 مهل لتقديم أصول المستندات، منها اثنتان بعد إعلان النتيجة فى منتصف فبراير الماضى بعدما تأكد لمسئوليها صعوبة استخراجهم لها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر