الخميس، 18 مارس 2010

«بدر» يحيل وقائع تسريب امتحان اللغة الفرنسية التجريبى إلى النيابة الإدارية

أحال الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، وقائع تسريب امتحان اللغة الفرنسية التجريبى لطلبة الثانوية العامة، إلى النيابة الإدارية للتحقيق، وتحديد المسؤول، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.
وقال الوزير فى تصريحات صحفية، أمس، إنه علم مساء يوم الاثنين الماضى، بأن اختبار اللغة الفرنسية، الذى كان من المقرر عقده صباح الثلاثاء، تم تسريبه ونشره على شبكة الإنترنت، مضيفاً أنه أصدر تعليمات تقضى بسرعة وضع اختبار بديل، وتم طبعه فجر يوم الامتحان وتوزيعه على المدارس.
وشدد الوزير على أنه لن يسمح على الإطلاق بأى خلل فى وضع أو إجراء الامتحانات، وتعهد بعقوبات صارمة ضد من يثبت تورطه فى تسريب الامتحانات أو الإخلال بمبدأ سرية الامتحانات، مهما كانت درجته الوظيفية.

هناك تعليق واحد:

  1. لا ارضى عن حال التعليم الذي وصل الية في مصرنا الحبيب وعندي بعض الملاحظات التي يمكن الاستفادة منها اولا بالنسبة للدروس الخصوصية يمكن ان يتم عمل مجموعات تقوية في المدارس بمبلغ معقول ويقوم بالتدريس فيهاالمدرسين الذين يختارهم الطالب من المدرسة ويمنع منعاً تاما اخذ الدروس الخصوصية ويوقع ولي الامر في بداية العام الدراسي على اقرار بعدم اعطاء درس خصوصي لآبنة واذا ثبت عكس ذلك يتم تحويل ابنة الى مدرسة بالمصروفات تابعة للوزارة وبالنسبة للمدرسين يتم نقلهم ايضا الى هذه المدارس مع حرمهم من بعض المزايا المادية التي تعطى لزملائهم الذين لا يعطون دروس خصوصية ثانياً بالنسبة للطالب يلتزم بالحضور الى المدرسة ومعه جميع ادواتة المدرسية ويلتزم بالاهتمام بالحصة المدرسية وعمل الواجبات واذا اخل بذلك فانه يحول الى المدرسة الخاصة السابق زكرها لانه قادر على دفع المصاريف وفي غنى عن التعليم المجاني ارجو من سيادة الوزير ان يستمر في مسيرتة الاصلاحية وان يستعين بالمعلمين المخلصين الذين يغيرون على بلدهم الحبيب مصر

    ردحذف

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر