الجمعة، 23 أبريل 2010

"بدر" ينقل 3 معلمين فى واقعة نزع "مايوه" طالب


يخصم من رواتبهم لـ"تقصيرهم" فى تقويم سلوك الطلاب..

الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم ا

قرر الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، إبعاد 3 معلمين بمدرسة الطليعة الإعدادية التابعة لإدارة السيدة زينب بمحافظة القاهرة عن عملهم ونقلهم لمدارس متفرقة، كما قرر خصم 10 أيام من راتب أحدهم، ويعمل "أخصائى اجتماعى"، و5 أيام من راتبى المعلمَين الآخرَين، ويعملان معلم لغة عربية ومعلم أول دراسات اجتماعية، وكلف إدارة المدرسة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتقويم سلوك طالبين بالمدرسة.

اكتشف الوزير، من خلال شكوى تلقاها مكتبه، أن إدارة المدرسة نظمت رحلة لمدينة الإسماعيلية فى 18 إبريل الجارى، وأن طالبين قاما بنزع "مايوه" طالب ثالث أثناء وجوده بحمام السباحة وصوَّراه عارياً، وهو يصرخ ثم تناقلا الصور عبر أجهزة المحمول.


وعلى الفور أمر "بدر" بإجراء تحقيق فى الواقعة فتبين للجنة التحقيق، التى نزلت إلى المدرسة، صحتها، وكشفت أن المعلمين مشرفى الرحلة اصطحبوا الطلاب لقرية سياحية لم تكن مدرجة ضمن خطة سير الرحلة، وأنهم أهملوا فى مهامهم الإشرافية، فترتب على ذلك قيام طالب بتقييد حركة زميل له من الخلف، فيما تكفل طالب آخر بنزع "المايوه" عنه عنوة وتصويره عارياً بكاميرا المحمول.


وكشف التحقيق أن معلماً بالمدرسة استغل الواقعة وقام بنسخ "سى.دى" يحمل صور الطالب دون الإفصاح عن مصدرها، ثم أرفقها بشكوى بعثها إلى الوزارة دون الحصول على إذن ولى أمر الطالب، وهو ما اعتبره الوزير تعدياً على حياته الخاصة.


وبعد تأكد "بدر" من الواقعة طلب إعادة سؤال الطالب مرة أخرى، وتم استدعاؤه إلى الوزارة برفقة والدته، فأكدا نفس ما ورد بنتائج التحقيقات، فاعتبر الوزير أن الواقعة تسئ إلى العملية التعليمية، وأن المعلمين أخلُّوا بواجباتهم ولم يؤدوا دورهم الذى يشمل نشر الأخلاق الحميدة ومنع الطلاب من الخروج عنها ولو على سبيل المزاح.


أوضح الوزير، أن الرحلات المدرسية جزء من العملية التعليمية وليست استثناءً من القيم والأخلاق والمبادئ المطلوب توافرها فيها، وشدد على عدم التساهل على الإطلاق مع التجاوزات التى قد تحدث داخل المدارس، وأكد ضرورة احترام المعلم لمهنته وإحساسه بأهميتها فى تخريج أجيال صالحة لخدمة المجتمع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر