السبت، 3 يوليو 2010

"بدر" يوقف حافز الماجستير والدكتواره للمعلمين "غير المتخصصين"


القرار أغضب المدرسين "المتفوقين علمياً" والوزارة تصفه بـ "المنطقى"..

قرر الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، وقف صرف أموال حافز الماجستير والدكتوراة للمعلمين الحاصلين عليها فى غير التخصصات العلمية التى يقومون بتدريسها داخل المدارس، وتبلغ قيمة حافز التفوق العلمى، الذى بدأ صرفه شهرياً للمعلمين فى مارس الماضى، 100 جنيه للماجستير و200 للدكتوراه.

على الجانب الآخر أثار قرار "بدر" بوقف صرف الحافز ردود أفعال غاضبة بين أوساط المدرسين الحاصلين على دراسات عليا، والذين وصفوا القرار بـ "المجحف" وأكدوا أن نسباً كبيرة من معلمى الماجستير والدكتوراه يحصلون عليها فى تخصصات غير التى يُدرِّسونها للطلاب.

من جهته قال مصدر رسمى بالوزارة إن وقف صرف الحافز العلمى تم وفق ضوابط منصوص عليها فى القانون 47 لسنة 1978، والمعروف باسم قانون الوظيفة العامة، "ولكن بدر يعد أول من نفذها التزاما بالقانون ولعدم إهدار المال العام"، واصفاً قرار وزير التربية والتعليم بـ "المنطقى".

وكان الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، قد وافق فى شهر مارس الماضى على صرف حافز تميز علمى للحاصلين على دبلوم الدراسات العليا والحاصلين على درجتى الماجستير والدكتوراه من شاغلى وظائف التعليم بوزارة التربية والتعليم، مصدراً تكليفاً للدكتور أحمد درويش، وزير الدولة للتنمية الإدارية، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لوضع الضوابط الخاصة باستحقاق صرف الحافز الجديد وتحديد الحالات التى تستدعى خفضه أو الحرمان منه.

هناك تعليق واحد:

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر