الأحد، 29 أغسطس 2010

"بدر" يقلِّص انتداب موظفى "التعليم" من سنة إلى 4 أشهر


الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم
علم "اليوم السابع" أن الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، أصدر قراراً يقضى بخفض فترة التجديد للموظفين المنتدبين بديوان الوزارة وجهاته التابعة فى وظائفهم الحالية لمدة 4 أشهر فقط تبدأ من 31 أغسطس وتنتهى فى 31 ديسمبر، بدلاً من عام كامل ينتهى فى 31 أغسطس 2011.

وأوضح مصدر مطلع بـ "التعليم" أن قرار الوزير يقضى ببدء توفيق أوضاع الموظفين المنتدبين بعد انتهاء الأشهر الأربعة بحيث يعودوا إلى أعمالهم القديمة بالمديريات التعليمية بالمحافظات والمدارس.

وأضاف المصدر أن "بدر" يستهدف إعادة المنتدبين، والذين يتجاوز عددهم الألف موظف، إلى وظائفهم القديمة وإخلاء أماكنهم بديوان الوازرة، مشيراً إلى أن كشوفاً بأسماء الموظفين المستهدفين من القرار، تحمل توقيع مدير مكتب الوزير، وصلت اليوم الأحد إلى إدارات ديوان الوزارة.

قرار بدر أثار استياء داخل ديوان الوزارة وقطاعى الكتب والتعليم الفنى، لأنه يعنى فقد الموظفين المنتدبين مزايا مالية ومكافآت امتحانات يحصلون عليها سنوياً، ويحاول مسئولون بالوزارة إقناع الوزير بضرورة التجديد لمدة عام للمنتدبين للسنة الثانية مع قصر تطبيق قرار الأربعة أشهر على من مرَّ على انتدابهم للديوان أكثر من 4 سنوات.

فى سياق متصل تتوقع مصادر بالوزارة أن تصدر حركة التغييرات السنوية بين قيادات الوزارة خلال الـ 72 ساعة المقبلة، وهو ما سادت معه حالة من الترقب بالديوان والمديريات التعليمية بالمحافظات وسط ترجيحات بتصعيد عناصر شابة إلى مناصب قيادية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر