الأحد، 29 أغسطس 2010

"بدر" يمنع الإعلام من حضور لقائه الأول بمجلس نقابة المعلمين


نقيب المعلمين وجَّه دعوة مكتوبة للصحفيين ثم تراجع عنها بأمر من الوزير..

الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم ا
طلب الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، من الدكتور محمد كمال سليمان، الأمين العام لنقابة المهن التعليمية، منع مندوبى وسائل الإعلام من حضور أول لقاء بين الوزير ومجلس النقابة مساء الأربعاء المقبل بقاعة المؤتمرات بنادى المعلمين الواقع فى منطقة الجزيرة بوسط القاهرة، وذلك حسبما ذكر المكتب الإعلامى بالنقابة.

ورغم أن "سليمان" كان قد وجَّه بالفعل، يوم الخميس الماضى، دعوة مكتوبة إلى عدد من الصحفيين والإعلاميين، المتخصصين فى تغطية شئون التعليم قبل الجامعى، لحضور اللقاء الذى ينعقد تحت اسم حفل الإفطار السنوى للنقابة وتعقبه جلسة بين الوزير والمعلمين بحديقة ناديهم، إلا أنه عاد وأخطر الصحفيين، مساء أمس السبت، بأن الدعوة ملغاة وأن الوزير طلب منه منع وسائل الإعلام من الحضور.

وأكد "سليمان"، القائم بأعمال نقيب المعلمين منذ 2008 لعدم عقد انتخابات بالنقابة منذ وفاة د. مصطفى كمال حلمى، أن مجلس النقابة سيلتزم بتعليمات وزير التعليم خاصة أن لقاء الأربعاء المقبل سيكون الأول بينه وبين أعضاء المجلس منذ توليه منصبه مطلع العام الجارى.

من جهتهم اعتبر عدد من محررى شئون التعليم أن مطالبة "بدر" لـ"نقيب المعلمين" بمنعهم من حضور اللقاء يعد خروجاً عن اتفاق الوزير مع مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين قبل شهرين، على تسهيل عمل الصحفيين وعدم إبعادهم عن الفعاليات التى تقيمها الوزارة أو التى يشارك فيها الوزير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر