الأربعاء، 18 أغسطس 2010

بدر" يمنع المدارس "الدولية" من بدء الدراسة قبل "الحكومية


وزير التربية والتعليم د.أحمد زكى بدر

أصدر الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، تعليمات لإدارات المدارس الدولية والخاصة "عربى ولغات" بضرورة الالتزام بموعد بدء الدراسة المقرر فى 18 سبتمبر المقبل وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد 2010/2011، والتى وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى.

وأوضح "بدر"، فى تصريحات صحفية عصر اليوم، أن المدارس الخاصة التى ستبدأ الدراسة قبل 18 سبتمبر ستتعرض للمساءلة القانونية، وتعد هذه التعليمات هى الثانية التى تصدر من "بدر" بشأن "التعليم الخاص" فى يوم واحد، إذ سبق وأن أصدر بياناً صباح الأربعاء، حذر فيه المدارس الخاصة من زيادة المصروفات المدرسية تحت أى مسمى ودون موافقة رسمية من الوزارة.

وأكد الوزير، أن "التعليم" تلقت مكالمات هاتفية من عدد من أولياء الأمور يفيدون خلالها بتحديد بعض المدارس الخاصة موعداً لبدء العام الدراسى يسبق الموعد الوارد فى الخريطة الزمنية المعتمدة من جانب الوزارة.

وكان العام الدراسى الماضى 2009/2010 قد شَهِدَ بدء الدراسة فى المدارس الدولية بالقاهرة فى مطلع سبتمبر رغم أن مجلس الوزراء كان قد أصدر قراراً حينها بتأجيل بدايتها حتى 3 أكتوبر بسبب فيروس أنفلونزا الخنازير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر