الثلاثاء، 21 سبتمبر 2010

دور النشر تفاجئ "بدر" وتطرح الكتب "المطورة" قبل وصولها للمدارس

فاجأت دور نشر الكتاب الخارجى الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، وبدأت طرح كتب خارجية للصفين السادس الابتدائى والثالث الاعدادى بالمكتبات، رغم أن الكتب الدراسية "المطورة"، والتى تُطبَّق لأول مرة على هذين الصفين، لم تصل بعد من المطابع إلى المدارس.

وانتشرت بالمكتبات المختصة ببيع الكتاب الخارجى كتب فى مواد "الرياضيات" و"العلوم" للصف الثالث الإعدادى "عربى ولغات"، كما ظهرت كتب للصف السادس الابتدائى فى نفس المواد، وباعت المكتبات الكتب الخارجية الخاصة بهذين الصفين بأسعارها المدونة عليها رغم ندرتها وإقبال أولياء الأمور على شرائها نظراً لعدم حصول الطلاب عليها إلى الآن.

واعتبر أصحاب المكتبات أن ظهور الكتب الجديدة فى شكلها "الخارجى" قبل "الحكومى" كان سبباً فى الإقبال عليها من جانب أولياء الأمور، وقال صاحب إحدى دور النشر المعروفة فى سوق الكتاب الخارجى إن تأخر وزارة التربية والتعليم فى إرسال الكتب المطورة للمدارس لم يمنع من صدورها فى شكلها "الخارجى".

وحول ما إذا كانت هذه الكتب مفحوصة علمياً من جانب "التعليم" أكد صاحب دار النشر أن الوزارة أغلقت باب فحص الكتب فى 30 مايو ثم اختارت الكتب المطورة فى نهاية أغسطس، وهو ما حال دون تمكن دور النشر من التقدم بكتبها الخاصة بالصفين السادس الابتدائى والثالث الاعدادى للوزارة، غير أنه شدد على التزام الناشرين بما ورد فى الكتب المطورة من دروس ومعلومات.

وكانت وزارة التعليم قد تعهدت، خلال الـ 48 ساعة الماضية، بوصول الكتب "المطورة" لجميع المدارس بنهاية الأسبوع الأول من العام الدراسى الجديد، وبررت تأخرها بإدخال تعديلات على مناهج الشهادتين الابتدائية والاعدادية طارحةً الوحدة الأولى منها على موقعها الإلكترونى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر