الاثنين، 20 سبتمبر 2010

نظيف : الرئيس مبارك يشدد على ضرورة عدم تأخير تسليم الكتب المدرسية

صرح الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء بأن الرئيس حسنى مبارك شدد خلال الاجتماع الوزارى اليوم الأحد على ضرورة عدم تأخيرتسليم الكتب المدرسية.


جاء ذلك فى تصريحات أدلى بها نظيف عقب جولة قام بها اليوم إلى المدرسة التجريبية المتكاملة بالحى الخامس بمحافظة 6 أكتوبر ، وذلك بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد رافقه خلالها وزير التربية والتعليم أحمد زكى بدر والمحافظ فتحى سعد حيث تفقد خلالها عددا من الفصول للاطمئنان على سير الدراسة.


وفى رده على سؤال حول أزمة تأخر بعض الكتب المدرسية ، قال رئيس الوزراء إن الرئيس مبارك استفسر عن موضوع الكتب من وزير التعليم وإطمأن على أن الكتب المدرسية متاحة وأن هناك تأخيرا بسيطا فى الكتب الدراسية للصفين السادس الابتدائى والثالث الإعدادى بسبب تغيير فى المناهج وستكون متاحة نهاية الأسبوع الحالى.


وأكد على ضرورة التزام الكتب الخارجية بالمناهج التى تحددها وزارة التربية والتعليم وأن يراجع أى كتاب خارجى من الوزارة ويصدر به رخصة منها.


وقال نظيف إن هناك تركيزا كبيرا اليوم على الاهتمام بالعملية التعليمية (جودةوإتاحة) فى ظل التحديات الكبيرة ، وأن كادر المعلمين خطوة فى طريق طويل لتطور كافة مناحى العملية التعليمية ، وأن وزارة التربية والتعليم تبذل جهدا كبيرا لتحقيق الطموحات التى نسعى إليها.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن ما تم تحقيقه حتى الآن مطمئن فى مجال الإتاحة حيث تم بناء عدد كبير من المدارس وتجاوز عدد الفصول التى تم إنشاؤها أكثر من 30 ألف فصل ، ومازالت عملية البناء مستمرة لاستكمال تنفيذ البرنامج الانتخابى للرئيس مبارك فى القطاع التعليمى.

وقال الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء إن الحكومة تتجه اليوم إلى تحسين جودة التعليم لأن هذه العملية تقوم أساسا على المعلم .. لذلك لا يجب أن نعتبر كادر المعلم مجرد زيادة لدخله لكنه وسيلة لتطوير المعلم وسيتم تأهيله فى مراحل أخرى فى إطار تحسين جودة التعليم وأن الحكومة تشجع المعلمين فى تطوير مهاراتهم
كما تهتم بتطوير المهارات والمفاهيم الدراسية والأنشطة والبعد عن الحفظ والتلقين ، خاصة وأننا فى زمن المعلومات ولابد من الانتقال إلى زمن المعرفة.


ونوه رئيس الوزراء بالتقدم الملحوظ فى المرحلة الابتدائية حيث يستخدم التلاميذ الإنترنت فى عملية البحث عن معلومات ، مشددا فى هذا الصدد على ضرورة التوسع فى استخدام تلك المهارات لتوسيع مدارك التلاميذ.
وأشار نظيف إلى الإقبال المتزايد من جانب أولياء الأمور على المدارس الحكوميةالتجريبية نظرا لجودة العملية التعليمية بها وهناك قوائم انتظار كثيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر