الاثنين، 20 سبتمبر 2010

بدر: سأوزع الكتاب الخارجى مجانا عند صدور حكم قضائي لصاحبها

أكد الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم أنه فى حالة صدور حكم من المحكمة لصالح أصحاب الكتب الخارجية سيطبع الكتاب الخارجى فى اليوم التالى مجانا وتوزيعه على الطلاب بدلا من كتاب الوزارة وأكد أن الكتب الخارجية التى تباع الآن تعد تجارة غير مشروعة لنزولها السوق دون ترخيص من الوزارة.

واتهم الدكتور بدر الكتاب الخارجى وقال أنه أحد أسباب تدهور مستوى الطلاب التعليمى لاعتماده على تقديم المعلومات للطلاب بشكل سهل دون أن يبحث عن المعلومة، وهذا سر اقبال الطالب عليه مضيفا أن الكتاب الخارجى طبع بأردأ وأرخص أنواع الورق حتى تزيد مكاسب الناشرين ،كما جاء ببرنامج "مصر النهاردة" بالتلفزيون المصرى مساء السبت.

وأضاف الوزير أن الوزارة لاتحارب الكتب الخارجية ولكن تريد تقنينها وقد عرض علي الوزارة 1006كتاب خارجى لإجازتها، تم رفض 140 كتابا لعدم صلاحيتهم، والكتب الباقية طلبت منها تعديلات وتصحيحات لم يصلنا منها شىء حتى الآن .

وقد اعترف الدكتور بدر باحتياج الكتاب المدرسى للتطوير وقد بدأت اللجان بالفعل فى وضع خطط التطوير وأوضح أنه فى الكتب التى لم تكن قد طبعت بعد بها تطوير ووضعت بها الامتحانات الحقيقية .

ونفى الوزير حدوث أى حذف فى المناهج الدراسية هذا العام حتى الآن حيث تشكل لجان الآن تفحص كل الكتب فى جميع السنوات للتعديل ، مؤكدا أن الامتحانات لن تعتمد على نظام الحفظ والتلقين الذى يوفره الكتاب الخارجى ، وأشار الى أنه أبلغ وزارة الداخلية والرقابة على المصنفات الفنية ضد الكتب غير الشرعية التى تباع فى السوق السوداء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر