السبت، 20 مارس 2010

سد عجز المدارس"شرط لحصول "معلمى الإدارات" على الكادر


د.أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم اشترطت على المديريات التعليمية سد العجز فى أعداد المعلمين المتواجدين داخل مدارسها قبل مخاطبة ديوان عام "التعليم" لصرف أموال المرحلة الثانية من الكادر للمعلمين شاغلى الوظائف الإدارية بالمديريات والإدارات التعليمية.

وأوضح مصدر مطلع بـ"التعليم" أن الوزارة لن تمنح الكادر لمعلمى الوظائف الإدارية إلا بعد أن تتأكد من عدم وجود عجز فى أعداد المعلمين بالمدارس على أن تستعين بهم فى حالة التحقق من العجز، مشيراً إلى أن الوزارة استقرت على عدم منح الكادر لهذه الفئة من المعلمين وهم يعملون بوظائف إدارية طالما أن المدارس تعانى عجزاً فى تخصصاتهم العلمية وتحتاج إلى جهودهم لمزاولة التدريس بها.


ووفق هذا الشرط التى أرسلته الوزارة للمديريات، توقع المصدر، فى تصريحات لليوم السابع، ألا يحصل جميع معلمى الوظائف الإدارية على أموال المرحلة الثانية من الكادر إلا بعد العودة للتدريس، لأن كافة المديريات التعليمية تعانى، على حد قوله، من عجز واضح فى أعداد المعلمين بالمدارس بحسب التقارير التى ترِد إلى الوزارة من المحافظات.


وأكد أن الهدف من تحديد الوزارة لهذا الشرط هو مراعاة مصالح الطلاب، وأضاف قائلاً "لا يصح أن يحتاج الطلاب إلى معلمين فى تخصصات معينة ثم لا يجدوهم فى حين أنهم يجلسون داخل الإدارات ويحصلون على الكادر دون مزاولة للتدريس".


فى السياق نفسه قيل أن د.أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، طلب حصر أعداد من يحصلون داخل ديوان عام الوزارة والجهات التابعة له على المرحلتين الأولى والثانية من كادر المعلمين، تمهيداً لإعادتهم إلى المدارس مرة أخرى لشغل وظائف التدريس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر