السبت، 20 مارس 2010

بالصور..اعتصام العاملين بمدرسة السيدة زينب الثانوية بالمحلة

لليوم الثانى احتجاجا على قرار محافظ الغربية


مدرسو السيدة زينب الثانوية بنات بالمحلة أثناء اعتصامهم
مدرسو السيدة زينب الثانوية بنات بالمحلة أثناء اعتصامهم

ا لليوم الثانى قام مدرسو مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات بإدارة شرق المحلة بتنظيم وقفة احتجاجية واعتصام داخل المدرسة احتجاجا على قرار محافظ الغربية اللواء عبد الحميد الشناوى باستبعاد مدير إدارة المدرسة فتحى زيادة ونقله إلى ديوان عام الإدارة وكذلك مديرة إدارة مدرسة السادات الثانوية بنين.




استند المحافظ فى قراره إلى عدم انضباط المدرستين وعدم تواجد طلبة الصف الأول الثانوى بالمدرستين، بعد أن بلغت نسبة الحضور 0 % فى مدرسة السيدة زينب و5% فى مدرسة السادات، كما تم خصم 7 أيام من راتب إدارة مدرسة السيدة زينب، و7 أيام من مشرفى مدرسة السادات لعدم تواجدهم بالأدوار.




وقام فتحى هراس، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بزيارة المدرستين يوم الأربعاء الماضى لمدة خمس دقائق فقط وقام برفع مذكرة عاجلة لمحافظ الغربية بعدم وجود انضباط داخل المدرستين وأن نسبة الحضور 0% مما جعل المدرسين يحتجون على القرار وقام وكيل الوزارة بالانتقال إليهم برفقته المحاسب أحمد الشناوى، رئيس حى أول المحلة لحثهم على فض الاعتصام وأكد لهم موافقة المحافظ على إرجاء القرار.




وفوجئوا اليوم بمندوب من الشئون القانونية ومدير الإدارة يطلبون من مدير الإدارة بالمدرسة التوقيع على الإخلاء من المدرسة، مما أثار غضب المدرسين من موقف المحافظ ووكيل الوزارة وأكدوا على دخولهم فى اعتصام مفتوح داخل المدرسة بعد قيام وكيل الوزارة باستدعاء مدير إدارة المدرسة إلى مديرية التربية والتعليم لتنفيذ القرار وهذا ما رفضه المدرسين وأكدوا على استمرارهم فى اعتصامهم لحين إرجاء القرار أو إلغائه نهائيا.

وتجرى امتحانات الصف الثانى بـ 49 فصلا، مشيرين إلى استمرارهم فى الاعتصام لحين إلغاء قرار المحافظ والعدول عنه.

وشهدت المدرسة اليوم وفود المئات من أولياء أمور الطالبات للاستعلام عن نسب حضور وغياب بناتهن وذلك بعد تصريح وكيل الوزارة بأن نسبة الحضور بالمدرسة 0% مما أثار غضب أولياء الأمور وتساءلوا أين تذهب بناتنا بالرغم من خروجهن من المنزل فى الصباح يوميا؟




وطالب المدرسون بإلغاء القرار والإبقاء على مدير إدارة المدرسة وأكدوا استمرارهم فى اعتصامهم المفتوح، وذلك بعد قيام وكيل وزير التربية والتعليم بالضغط على مدير إدارة المدرسة للتوقيع على قرار الاستبعاد، مما أثار غضب المدرسين المعتصمين داخل المدرسة ودخل بعضهم فى حالة هياج شديد وشهدت المدرسة حالات إغماء.

ومن ناحية أخرى انتقل إلى المدرسة مندوبون عن نقابة المعلمين لمحاولة فض الاعتصام إلا أن المدرسين رفضوا.
من جانبه أكد فتحى هراس، وكيل وزارة التربية والتعليم أن القرار قرار نهائى لا رجعة فيه ولن يتم إرجا ؤه.

هناك تعليق واحد:

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر