الخميس، 11 نوفمبر 2010

اسرار زيارة السيدة سوزان مبارك لمدارس الأقصر




تفاجأت السيدة سوزان مبارك حرم رئيس الجمهورية أثناء زيارتها لمدرسة الشهيد بقرية الدير بمركز إسنا، التابعة لمحافظة الأقصر يوم الاثنين بإحدى الطالبات تنهمر في البكاء، وعندما استفسرت منها عن سر بكائها أجابتها بأن إدارة المدرسة أجبرتها على الحضور على الرغم من إصابتها بكسر في ذراعها
.
فعندما كانت السيدة سوزان مبارك تمر بالفصول قامت بمداعبة الطالبة عزة يحيى طه وسألتها عن أحوالها، فإذا بالطالبة تنهمر في بكاء شديد، فأبت الانصراف إلا أن تعرف سر بكائها، لتجيبها الطالبة: أنا ذراعي مكسور ومركبة شرايح ولا أستطيع الحضور إلى المدرسة لكنهم أجبروني على الحضور... وأنا نفسي أتعالج بس المدرسة رفضت تعالجني علشان تكلفة العمليه كبيرة ّ!!

وعلى الفور، أمرت السيدة حرم الرئيس الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة الذي كان برفقتها بتوقيع الكشف الطبي على الطالبة فورا وبنفسه وعنّفت القيادات التنفيذية الكبيرة بالمحافظة

وكما قالت المصريون فقد طلب الجبلي منها مواصلة الجولة على أن يقوم بتوقيع الكشف على الطالبة ".. اتفضلي يا هانم كملي الزيارة وأنا هاخد الطالبة لعيادة المدرسة وأتولى الكشف عليها"، غير أن المفاجأة حين اكتشف أن المدرسة لا يوجد بها عيادة من الأساس، وأثناء توجهه بالطالبة قام محافظ الأقصر بتعنيفها، وسألها: مين إللي قال لك تقولي كده.. وإلا ... فقالت مرتعدة: "أمي"، فأمر المحافظ بإحضار ولي أمرها على الفور.

وبالفعل توجهت سيارة خاصة وأحضرت ولي أمر الطالبه المقيم بجوار المدرسة وعاتبه المحافظ علي تصرف ابنته ثم تدخل وزير الصحة وقال لوالد الطالبة "روح وزارة الصحة واعمل قرار علاج علي نفقة الدوله لبنتك ونبه عليها متعملش كده تاني"!!

لكن الغريب أن وزير الصحة أصدر بيانا للصحف القومية تحت عنوان: "لفته إنسانية: وزارة الصحة قامت بعلاج تلميذة بناء على تعليمات السيدة سوزان مبارك!!، وهو ما دفع بولي أمر الطالبة إلى إرسال فاكس لمحافظ الأقصر أكد فيه أن الوزارة لم تقم بعلاج ابنته وأن وزير الصحة أمرة بعمل قرار علاج على نفقة الدولة.

وكان محافظ الأقصر قام قبل يوم من الزيارة بالمرور بنفسه على جميع المدارس التي كانت ستقوم السيدة سوزان مبارك بزيارتها، ونبه مشددا على جميع الطلاب والمدرسين ومديري المدارس وجميع العاملين بها بعدم الحديث على الإطلاق مع السيدة حرم رئيس الجمهورية وعلى التقدم بأي طلبات إليها.

وأملى على إدارة المدارس ما يقولونه للطلاب: "لو الهانم سألتكم.. إيه أخباركم يا أولاد؟؟ تردوا في صوت واحد.. ربنا يخليكي لينا يا ماما سوزان إحنا كلنا بخير"، وحذر من قيام أحد يزيادة أو نقص كلمة من التعليمات.

وعشية الزيارة لمدرسة الشهيد بقرية الدير بمركز إسنا، قام مسئول برئاسة الجمهورية بزيارة المدرسة والتقى مديرها رشيدي محمود وتفقد جميع أركانها وسأله عن كل صغيرة وكبيرة ، وكان من أبرز الملاحظات التي كشفها مسئول الرئاسة أن المدرسة لا يوجد بها عهده اقتصادية (ثلاجة وبوتاجاز وغيرهما من مستلزمات).

وعندما أكد له مدير المدرسة أن المدرسة لا يوجد بها هذه العهدة علي الإطلاق، قام على فور مسئول الرئاسة بالاتصال بمحافظ الأقصر الذي أمر على الفور بصرف جميع لوازم العهدة الاقتصادية للمدرسة ووصلت بالفعل خلال أقل من ساعة.

لكن المحافظ وبخ وكيل وزارة التربية والتعليم على هذه الملاحظة فقرر الأخير على الفور نقل مدير المدرسة بتهمة الإهمال. وتقدم المدير لمذكرة تفصيلية للمحافظ شرح فيها موقفه والظلم الواقع عليه فقام المحافظ باستدعائه على الفور ووعده بعودته للمدرسة لكنه لم يف بوعده حتي الآن!!


المصدر: اسماعيليه اون لاين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك أي تعليق أو ملاحظات حول هذا الموضوع يرجى كتابته هنا ، مع الشكر